الإدارة الذاتية: تركيا تؤسس لمشروع عثمنة جديدة هدفه ضرب استقرار سوريا والمنطقة

56

أصدرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم السبت، في الذكرى السنوية الثانية لاحتلال مدينتي رأس العين (سري گانيية) وتل أبيض (گري سبي)، بيان أوضحت من خلاله أن تركيا ومن خلال سياسات التغيير الديموغرافي والتهجير القسري تؤسس لمشروع عثمنة جديدة هدفه ضرب استقرار سوريا والمنطقة وتجزئتها مجتمعياً وجغرافيا.

وقالت في بيانها، أن “ممارسات المرتزقة في هذه المناطق المحتلة تعبر بشكل واضح عن نوايا تركيا الدنيئة في ضرب استقرار مناطقنا والنيل من تجربة شعبنا الديمقراطية، كذلك هو سعي واضح لعرقلة مسار الاتفاق والتوافق السوري ومشروع عميق هدفه تكريس الاحتلال التركي في سوريا وتقسيمها”.

مضيفة، “أن تركيا تعمل على إعادة ضخ الدماء لجسد داعش الميت من خلال احتضانها اليوم لآلاف الدواعش الذين فروا من سوريا فاستقبلتهم تركيا ونظمتهم تحت مسمى الجيش الوطني المزعوم”.

وناشدت عبر بيانها، “المجتمع الدولي بكافة مؤسساته، الأمم المتحدة، الاتحاد الأوربي، التحالف الدولي، دولة روسيا الاتحادية والحكومة السورية أيضاً باستدراك مخاطر السياسة التركية في سوريا والسمو عن أية مصالح وأجندات خاصة مع تركيا على حساب بلدنا سوريا وشعبها  على مختلف انتماءاته”.

 

التعليقات مغلقة.