فصائل سورية معارضة تخشى أن تفيد الضربات الأمريكية الأسد

27

09_23_16_49_قالت فصائل سورية مرتبطة بالمعارضة الرئيسية المدعومة من الغرب يوم الخميس إنها تخشى أن يستفيد الرئيس السوري بشار الأسد من الضربات الجوية الامريكية على مقاتلي الدولة الاسلامية.
وفي حين رحب ائتلاف المعارضة الرئيسي بالضربات قال عدد من القادة الميدانيين اتصلت بهم رويترز إن الحملة على تنظيم الدولة الاسلامية قد تأتي بنتائج عكسية إذا أتاحت للقوات الموالية للاسد ملء الفراغ على الارض.
وقال أحد القادة في رسالة عبر الانترنت إن الخوف أن يستغل النظام فراغا عسكريا في مناطق سيطرة الدولة الاسلامية لتحقيق مكاسب عسكرية.وأضاف أن ذلك سيجعل التحالف يبدو في نظر الشعب بمظهر منقذ نظام حكم الاسد.
وقال القائد المرتبط بالجيش السوري الحر إنه إذا استفادت القوات الموالية للاسد في نهاية المطاف من الضربات فربما تزيد من شعبية الدولة الاسلامية.
وقد أبدت فرنسا التي شاركت في مهاجمة أهداف للدولة الاسلامية في العراق لكنها لم تفعل ذلك في سوريا تحفظات مماثلة.
فقد قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يوم الاثنين قبل بدء الضربات إنه إذا حدثت الهجمات “فلا يمكن لحكومة بشار أن تتولى السيطرة. فالاختيار لا يمكن ان يكون بين الارهابيين والمستبدين.”
وشملت أهداف الغارات الجوية والقصف الصاروخي مدينة الرقة بشمال سوريا معقل تنظيم الدولة الإسلامية التي سيطرت على مساحات واسعة في العراق وسوريا وأعلنت الخلافة الإسلامية في قلب الشرق الأوسط.

رويترز

التعليقات مغلقة.