السعودية تعلن مشاركتها في الضربات الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية

55

frappes_irak_1قالت وكالة الأنباء السعودية الثلاثاء أن القوات الجوية للمملكة قد شاركت في الضربات ضد تنظيم الدولة الإسلامية إلى جانب القوات الأمريكية.
أعلنت السعودية أن قواتها الجوية شاركت في الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا حسب ما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الثلاثاء.
وقالت الوكالة “صرح مصدر مسؤول بأن القوات الجوية الملكية السعودية شاركت في عمليات عسكرية في سوريا ضد تنظيم داعش (الدولة الإسلامية) ولدعم المعارضة السورية المعتدلة ضمن تحالف دولي للقضاء على الإرهاب الذي يعتبر داء مميتا ولدعم الشعب السوري الشقيق ولاستعادة الأمن والوحدة والتطور لهذا البلد المنكوب.”
وقال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل لوكالة الأنباء السعودية إن الحرب على المنظمات “الإرهابية” ستستغرق سنوات وتستلزم عملا شاقا والتزاما من جميع الأطراف.
وقال إن الوضع خطير للغاية حيث تحولت “الخلايا الإرهابية” إلى جيوش تمتد في ليبيا ولبنان وسوريا والعراق واليمن.
وتابع أنه في ضوء هذه الحقائق الخطيرة لا بد من تبني قرارات سياسية جادة للتصدي للهجمات بقوة تامة. وشدد على الحاجة للتحرك بخطوات واثقة وبسرعة.
وفي بيان منفصل نقلته أيضا وكالة الأنباء السعودية قال الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، إن الطيارين السعوديين عادوا إلى قواعدهم بعد أن أدوا واجبهم في توجيه “هجمات ناجحة وفعالة ضد تنظيم داعش (الدولة الإسلامية) المتطرف في سوريا”.
وأضاف تقرير الوكالة “علماء مسلمون أكدوا فساد أفكار وأفعال تنظيم داعش وشددوا على أنها تسيء لصورة الإسلام وتظهره دينا مشوهاً يقوم على القتل وقطع الرؤوس.”
وأكد الأردن والبحرين والإمارات العربية المتحدة بالفعل مشاركتهم في الحملة الجوية. وقالت قطر إنها تلعب دورا داعما.
فرانس 24 / رويترز

التعليقات مغلقة.