50 مليون ليرة سورية قيمة سرقة الكهرباء في حمص منذ مطلع العام

29

elict_1411498769

أكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي، أن سبب مشكلة نقص مادة المازوت في الأيام الأخيرة الخلل في تواتر وصول الناقلات إلى الموانئ السورية، حيث تعرضت إحدى الناقلات إلى قرصنة وكانت تحمل معها ما يقارب مليون برميل وذلك في البحر الأحمر.

وأشار إلى تعرض ناقلة أخرى إلى خلل طارئ وهي بحاجة إلى صيانة، كاشفاً إلى أن أربع ناقلات نفط قادمة من الدول الصديقة ستصل إلى سورية بدءاً من يوم 29 من الشهر الجاري، ومن ثم لن يكون هناك أي مشكلة في تزويد المواطنين بهذه المادة باعتبار أن المشكلة ستحل خلال فترة قصيرة.

وأضاف أن مصطلح عقلنة الدعم الوارد في البيان الوزاري جاء ليلبي متطلبات المرحلة الراهنة، وترشيد الكتلة الإنفاقية التي كانت ترصد للدعم الاجتماعي المقدم للمواطنين، مبيناً أن موازنة العام القادم ستتضمن زيادة بنحو 32 مليار ليرة سورية عن موازنة العام الحالي، وهذا ما يتطلب إنفاق هذا المبلغ بحكمة.

وأوضح أن معظم الزيادات الأخيرة التي طالت مادتي المازوت والخبز وحوامل الطاقة والاتصالات والشابكة والمياه لم تستهدف ذوي الدخل المحدود، مؤكداً أنه لا نية للحكومة بالتخلي عن الدعم وإنما عقلنته لتحقيق التوازن بين متطلبات صمود الدولة السورية واحتياجات المواطنين.

وأشار إلى أن الأعباء اليومية في جميع القطاعات الخدمية فرضت على الحكومة زيادة الموازنة العامة للدولة وخاصة المتعلقة بكتلتي الرواتب والدعم الاجتماعي، على الرغم ما قامت به الحكومة من عقلنة الدعم والاستمرارية في ظل شح الموارد وزيادة المتطلبات والاستحقاقات.

عن سيريانيوز

 

 

التعليقات مغلقة.