بارزاني يطالب فرنسا والفاتيكان بمساعدة النازحين

29

68231Image1بعد الاستيلاء على مدينة الموصل من قبل داعش, نزحت اكثر من 8 الاف عائلة مسيحية من مناطق سهل نينوى واطرافها الى اقليم كوردستان, ولمنع حصول هجرة جماعية الى اوروبا طالب رئيس اقليم كوردستان من الرئيس الفرنسي،  وممثل قداسة بابا الفاتيكان بمساعدة اللاجئين بدل اجراء التسهيلات لهم للهجرة.

وقال رئيس القائمة الكلداني السرياني الاشوري في مجلس محافظة دهوك: “مازالت عملية هجرة عوائل المسيحين مستمرة وبشكل يومي باتجاه اوروبا”, واضاف “حتى الان هاجرت قرابة 300 عائلة مسيحية واذا لم نحرك ساكنا فأن سهل نينوى سوف يخلوا من المسيحيين في المستقبل”.

واجتمع رئيس اقليم كورستان مسعود بارزاني، الاسبوع الماضي، مع مجلس محافظة دهوك وطالب رئيس القائمة الكلدانية السريانية الاشورية  من رئيس اقليم كوردستان ان يعمل على عدم هجرة المسيحيين الى خارج البلاد.

واشار فارس يوحنا الى موقف رئيس اقليم كوردستان وقال: “احسست بان رئيس اقليم كوردستان قلق جدا من هجرة مسيحيي كورستان الى اوروبا وقال “طلبت من الرئيس الفرنسي وممثل قداسة بابا الفاتيكان بان يساعدو المسيحيين بدل التسهيلات لهجرتهم.

واضاف فارس يوحنا ان بارزاني استلم جوابا ايجابيا من الرئيس الفرنسي و ممثل قداسة بابا الفاتيكان حول هذه القضية حيث قال رئيس فرنسا لبارزاني: “بدل منحهم اللجوء السياسي سوف ندعمهم لكي يبقوا في بلادهم”.

كما طالب رئيس قائمة الكلدانية السريانية الاشورية في مجلس محافظة دهوك وجود ضمان لعودة عوائل المسيحيين حيث قال: “من الصعب عودة المسيحيين بدون وجود قوات حفظ السلام للمسيحيين”.

عن روداو

التعليقات مغلقة.