بعد توقفه لمدة 10 سنوات.. مضمار الفروسية في الرقة يعود للسباق والمنافسة

83

نظمت لجنة الشباب والرياضة في مدينة الرقة، سباقاً للخيول العربية الأصيلة بمشاركة مجلس الرقة العسكري ووجهاء وشيوخ العشائر وبعض الفعاليات المدنية.

وقامت لجنة الرياضة بتأهيل مضمار مدينة الفروسية والإسطبلات بشكل كامل، بحيث أصبحت جاهزة لاستقبال الفرسان ضمن بطولة الرقة للفروسية، والتي أقيمت، أمس بمشاركة واسعة من مربي الخيول الأصيلة في شمال شرق سوريا. وأُقيم السباق على خمسة مراحل بدءً ب /400/ متر، و/600/ متر، و /1000/متر، و/1600/ متر و/2000/متر، وشارك في البطولة خمسة وثلاثون فارساً من مدينة الرقة وريفها، وفي نهاية المراحل، فاز الفارس رائد محمد علي عن ألفي متر، وتم تسليم الجوائز للمراكز الثلاثة الأولى من كل جولة.

وفي هذا الصدد، أكد الإداري في لجنة الشباب والرياضة أحمد الخضر أن تنظيم مثل هذه المسابقات بعد انقطاع دام لأكثر من عشر سنوات، هو أمر يهدف لإحياء هذه الرياضة من جديد وخاصة بعد الحروب التي مرت على مدينة الرقة والتي كان آخرها الحرب ضد تنظيم داعش الذي دمر وخرب المنشآت الرياضية في المدينة.

هذا وتوقفت المدينة عن استقبال الفرسان والبطولات منذ بدء الأزمة في سوريا، بعد أن تضررت من خلال احتلالها من قبل تنظيم داعش والحرب التي دارت فيها.

المصدر: موقع sdf-press.com

التعليقات مغلقة.