دبلوماسية أمريكية تزور الحدود التركية مع سوريا هذا الأسبوع

56

قالت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، إن السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة “ليندا توماس جرينفيلد” ستزور تركيا هذا الأسبوع للاجتماع مع كبار المسؤولين لمناقشة “الاحتياجات الإنسانية الملحة في سوريا” والعلاقة بين الولايات المتحدة وتركيا والتحديات العالمية، وذلك بحسب وكالة رويترز.

وأضافت في بيان أن الرحلة “ستركز على الدعم المكثف الذي تقدمه الأمم المتحدة والوكالات الشريكة لها لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة في سوريا”، كما ستزور المبعوثة “الحدود التركية ـ السورية” قبل مواجهة محتملة مع روسيا في مجلس الأمن الدولي بشأن تمديد عملية المساعدات الإنسانية عبر الحدود.

وقال مسؤول أمريكي إن توماس جرينفيلد “ستنقل دعم الولايات المتحدة القوي لوصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا والتزامها تجاه الشعب السوري”.

وأضاف: “لا شيء آخر يمكنه تقديم كمية المساعدة بالوتيرة المطلوبة لدعم السكان المعرضين للخطر في شمال سوريا”.

يُذكر أن الولايات المتحدة تؤيد تمديد آلية نقل المساعدات إلى سوريا عبر الحدود، بينما تعارض تمديدها روسيا والصين، اللتان تدعوان لنقل المساعدات بالتنسيق مع الحكومة السورية.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ألغت مؤخراً رخصة شركة النفط الأمريكية ”دلتا كريسنت إنرجي”، في شمال وشرق سوريا، وذلك مقابل تقديم مساعدات وفتح معبر” تل كوجر” اليعربية.

التعليقات مغلقة.