الصحة العالمية تتوقع نهاية الجائحة مطلع 2022

139

توقعت منظمة الصحة العالمية أمس (الجمعة) انتهاء جائحة «كوفيد – 19» مطلع عام 2022، إذ أعلن رئيس المكتب الإقليمي الأوروبي للمنظمة، هانز كلوج، أن «أسوأ سيناريو أصبح وراءنا، بعد أن أصبحنا نعرف المزيد عن الفيروس مقارنة بعام 2020، عندما بدأ الوباء في الانتشار».

وأضاف، وفق ما نقلت قناة “آر دي” RD التلفزيونية الدنماركية، أن عدد الإصابات انخفض حول العالم بنسبة 16 في المائة، مؤكداً أن الفيروس سيبقى بين الناس إلى نهاية العام الحالي، لكن من المتوقع أن تقل القيود الاحترازية مع بداية العام القادم، خصوصاً إذا سارت حملات التطعيم بالشكل الصحيح.

وشدد كلوج على أن هذا مجرد توقع، لأنه لا يمكن لأحد أن يعرف بالضبط كيف سيتطور الوضع، وما إذا كانت التحورات الجديدة ستغير المعادلة.

وشددت المنظمة على أن الأزمة الصحية لم تنته بعد، لذلك لا بد من مواصلة الالتزام بالقيود الصحية وحملات التلقيح، رغم الانخفاض الملحوظ في الإصابات والوفيات.

يشار إلى أن فيروس كورونا أصاب ما يزيد على 115 مليون شخص على مستوى العالم، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 2.6 مليون حالة. وسجلت إصابات في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أول إصابة في الصين في ديسمبر (كانون الأول) 2019.

 

التعليقات مغلقة.