بيان صادر عن مجلس العشائر الكرديّة في الجزيرة السوريّة

24

10155804_427096107425654_608930192_n

 

 

 

 

 

 

 

 

بات واضحاً للجميع أن رياح التطرف الديني لاح في الأفق وهذا يؤكد حقيقة أنها تصب في تيار إشعال الفتنة الطائفية على أساس الدين والمذهب والقومية بين أبناء المجتمع الواحد ولحساب القوى الغاشمة التي تسفك الدماء تحت ستار الدين .

ويبدو للعيان أنّ ناقوس الخطر بدأ يدقّ من حولنا , وها هي منطقة كوباني ومناطق كرديّة أخرى خير دليل على ذلك , حيث يتعرض أهلنا للقتل الجماعيّ والتهجير القسريّ على أيدي قوى ظالمة تتستر وراء الدين , فهل من المعقول أن نتركها تعبث بمستقبل مناطقنا ونخضع لإرهابها الفكري المتطرف؟

يجب أن يدرك الجميع أنّه آن الأوان للاعتماد على الذات بشكل رئيسيّ وأساسيّ في مقاومة الظلم والقهر اليوميّ الذي يمارس ضد أهلنا . وأنّ العالم لا يحترم إلاّ الأقوياء . والإنسان الكرديّ لا يقل في قواه النضاليّة عن الشعوب الأخرى وهذا ما يؤكده التاريخ على مر العصور.

نحن مجلس العشائر الكرديّة في الجزيرة السوريّة وبصفتنا المستقلة ندين وبشدة تلك الهجمات الإرهابيّة التي تطال المناطق الكردية وآخرها “كوباني “.ونطلب من الحراك السياسيّ الكرديّ المتّمثل بالمجلس الوطنيّ الكرديّ ومنظومة المجتمع الديمقراطيّ والحراك الكردي عامة بالعمل على توحيد الصف وتوجيه البندقيّة إلى وجه التطّرف والقوى الظلاميّة التي تستهدف وحدة مجتمعنا بجميع مكوناته , ونحّمل الأطراف المتخاذلة في تحّمل مسؤوليّتها التاريخيّة تجاه شعبنا في المرحلة الراهنة .. وأن تكون على قدر المسؤوليّة التاريخيّة تجاه مستقبل الشعب الكرديّ وإزالة الخلافات بين الإخوة في الخندق الواحد من أجل تقوية عزيمتهم وموقفهم .

كما ندعوا جميع مكونات المجتمع في المنطقة إلى توحيد الصفوف والوقوف جنباً إلى جنب ضد تيار التطرف الدينيّ الذي يستهدف وحدة البلاد و المجتمع .

وندعو الطاقات الشابة في المجتمع الكرديّ التشبث بالأرض والدفاع عنها وعدم ترك تراب الوطن والهجرة على أن تكون المرجعيّة الأساسيّة للشباب هي الدفاع عن الأرض والإنسان

و نناشد القوى الكردستانية في جميع أرجاء كردستان الوقوف إلى جانب الشعب الكردي في سوريا ومساعدته بالتخلص من قوى الظلم والعدوان التي تستهدف الوجود الكردي على أرضه .

كما نطلب من المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان والامم المتحدة الوقوف الى جانب الشعوب التي تناضل من اجل وجودها في غربي كردستان بجميع مكوناته .

إنّها دعوة إلى جميع الإخوة في الحركة السياسيّة الكرديّة بتوحيد الصف والتصدي لمحاربة هكذا فكر وما يجري في المناطق من انتهاك وقتل جماعيّ لا يُحتمل السكوت عنه .

قامشلو في 19 / 9/ 2014 مجلس العشائر الكرديّة في الجزيرة السوريّة

التعليقات مغلقة.