المفوضية الأوروبية ببروكسل في مرمى “جهاديي” سوريا

31

bf56dad9-cbf9-43ac-a8c4-0d96f82e4cca_16x9_600x338

 

 

 

 

 

 

 

 

اعتقلت السلطات البلجيكية شخصين على الأقل أتيا من لاهاي بغرض مهاجمة مقر المفوضية الأوروبية. ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الهولندية “أن أو أس” عن مصدر لم تسمه أن الموقوفين “كانا يحضران لاعتداء، وأن أحد الأهداف كان مبنى المفوضية الأوروبية في بروكسل”.

وأضافت أن “المفوضين لم يكونوا مستهدفين كأفراد. وكان يفترض بالهجوم أن يشبه الاعتداء على المتحف اليهودي وهدفه إيقاع أكبر عدد ممكن من القتلى”. وكان الاعتداء على المتحف اليهودي الذي وقع في مايو، خلف 4 قتلى، ونفذه الجهادي الفرنسي مهدي نموش الذي أمضى أكثر من عام في سوريا يقاتل في صفوف المتطرفين الإسلاميين، وهو حالياً موقوف في بلجيكا بتهمة القتل في سياق عمل إرهابي.

وتعليقاً على هذه المعلومات، قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية “نحن على اطلاع على هذه المعلومات”، مضيفاً “نحن على ثقة بأن السلطات الوطنية تتابع هذه القضية بالطريقة المناسبة”.

يذكر أن آلاف الموظفين يعملون في مباني المفوضية الأوروبية، بينهم كبار المسؤولين عن تسيير الشؤون اليومية للاتحاد ودوله الـ28.

كما يقع في بروكسل أيضاً المقر العام لحلف شمال الأطلسي والعديد من الشركات والمنظمات الدولية، وتتسم الإجراءات الأمنية المشددة في العاصمة البلجيكية بأنها خفية.

فرانس برس

التعليقات مغلقة.