“بنات كوباني”: كلينتون وابنتها ستنتجان مسلسلاً تلفزيونياً عن المقاتلات الكرديات

65

فازت شركة إنتاج سينمائي أمريكي تملكها هيلاري كلينتون وابنتها تشيلسي بحقوق تحويل رواية تتحدث عن المقاتلات الكرديات اللواتي قاتلن تنظيم “الدولة الإسلامية” شمال سوريا إلى مسلسل تلفزيوني.

وقالت هيلاري كلينتون في بيان أن كتاب “بنات كوباني” للمؤلفة الأمريكية جايل تزيماش ليمون “قصة غير عادية لنساء شجاعات ومتمردات يناضلن من أجل العدالة والمساواة”.

وأضافت “أنشأنا شركة “هيدين لايت بروداكشينز” للاحتفاء بتلك البطلات سواء تم الاعتراف بهن أم لم يتم، واللواتي غالباً ما يتم تجاهل شجاعتهن. لا يمكننا إلا ان نكون متحمسين للغاية لتقديم هذه القصة الملهمة إلى المشاهدين في جميع أنحاء العالم”.

ومن المقرر أن يصدر كتاب “بنات كوباني” في 16 شباط 2021 عن دار نشر “بنغوين” الأمريكية، وهو يستند إلى مئات الساعات من المقابلات والتقارير الميدانية التي تروي قصة المقاتلات الكرديات اللاتي تصدينا لتنظيم “الدولة الإسلامية” في شمال وشرق سوريا وتمكنا من الانتصار عليه.

من جهتها علّقت المؤلفة ليمون: “لم يقاتل أحد أكثر من وزيرة الخارجية كلينتون لجعل أصوات النساء مسموعة حول العالم، ولتسليط الضوء على حياة النساء اللواتي يكافحن كل يوم من أجل مستقبلهن”. وتابعت “إنها رائدة حقيقية، ولا يوجد شريك أفضل من شركة “هيدن لايت” لتقديم “بنات كوباني” وقصة النساء اللواتي تمكنّ من تحطيم” تنظيم الدولة الإسلامية.

تم إطلاق شركة “هيدن لايت بروداكشينز” في كانون الأول 2021 وسينتج هذا الاستوديو، بحسب بيان رسمي “أفلاماً وثائقية عالية المستوى وبرامج ترفيهية تحتفل بأفضل ما في الروح الإنسانية وتساعد الجماهير على رؤية العالم بشكل مختلف”.

التعليقات مغلقة.