تعقيم 14 مؤسسة و16 مدرسة تابعة للإدارة الذاتية في مدينة قامشلو خلال فترة الحظر المفروض

194

 

منذ فرض الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، حظر تجوال كامل على مدن (الحسكة، قامشلو، الطبقة، والرقة)، استأنفت بلدية قامشلو حملات التعقيم في كافة المؤسسات والمراكز التابعة للإدارة الذاتية.

وباشرت لجنة التعقيم التابعة لبلدية الشعب ومن خلال الخطة التي وضعها مكتب البيئة في البلدية بالعمل على تعقيم مؤسسات ومراكز، بالإضافة إلى فرز طاقم آخر لتعقيم المدارس.

وقالت وفاء حسن، من إدارة شعبة الحدائق في بلدية قامشلو، لـ Buyer: إن المؤسسات والمدارس التي تم تعقيمها، إلى اليوم هي (إدارة المحروقات، هيئة المرأة، مديرية الصحة، مديرية التموين وزارة الدفاع، مديرية الأفران، مديرية الزراعة، هيئة الاقتصاد، هيئة الثقافة، مؤتمر ستار، التجنيد، هيئة المالية، مركز محمد شيخو، دائرة الزراعة، إضافة إلى تعقيم 16 مدرسة وتعقيم باصات الشعب. مشيرة بأن “المادة المستعملة في التعقيم هي “بيوباغ”.

ومن المقرر استمرار الحملة حتى تعقيم كامل المؤسسات والمدارس. وفقاً لإدارة شعبة الحدائق في بلدية قامشلو.

وأضافت حسن: “نستقبل طلبات التعقيم من المؤسسات، وبالطبع منذ بداية ظهور كورونا إلى الآن أجرينا عملية التعقيم بأكثر من ثلاث مرات”.

يُشار إلى أن الإدارة الذاتية قد أصدرت قراراً  بفرض حظر تجوال كامل على مدن (قامشلو، الحسكة، الطبقة والرقة) لمدة عشرة أيام، بسبب ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في مناطقها. والذي سينتهي في 5 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

 

 

 

التعليقات مغلقة.