أحزاب (كردية، عربية، مسيحية) تطالب الأمم المتحدة بالضغط على تركيا للخروج من الأراضي السورية

51

 

 

دان 29 حزبا، جرائم الحرب التي ارتكبها جيش الاحتلال التركي والفصائل الموالية له في عفرين وسري كانييه (رأس العين) وكري سبي (تل أبيض)، مطالبا الأمم المتحدة بالدخول والضغط على تركيا للخروج من الاراضي السورية.

وقال خلال بيانه اليوم السبت، إن المجموعات الإرهابية المرتبطة به ممن يسمى بــ”الجيش الوطني السوري الإرهابي”، وكذلك المجموعات المنضوية تحت قيادته من جبهة النصرة والقاعدة والعمشات والتركستاني.. وغيرهم من الإرهابيين ارتكبت جرائم حرب في المناطق التي تحت سيطرتها، مشيرا أن تقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة الخاصة بسوريا من كشف تلك الجرائم، لايمثل سوى قمة جبل الجليد، لأن ما يحدث على الأرض هي أكثر مما تم كتابته في التقرير. معلنا دعمهم لحملة “كفى للعزلة، الفاشية والاحتلال”، والانضمام إليها.

كما دان تصريحات الحكومة السورية حول العملية التربوية. مؤكداً أن الإدارة الذاتية هي التي حمت المدارس ورممتها، في الوقت الذي سلمت الحكومة السورية منطقة شمال وشرق سوريا لمواجهة مصيرها المحتوم، في وجه القوى الإرهابية وبالأخص تنظيم داعش.

وأضاف أن الإدارة الذاتية قامت بإعداد مناهج دراسية جيدة، باللغات (العربية والكردية والسريانية)، وذلك عملا بمبدأ الحق في تعلم كل مكون من مكونات الشعب السوري بلغته الأم، مؤسس على المساواة في الحقوق والواجبات بين مكونات الشعب السوري، ويتم تدريس هذا المنهاج في آلاف المدارس في المناطق التي تديرها الإدارة.

وأشار إلى دعمهم للحوار الكردي المستمر بين أحزاب الوحدة الوطنية الكردية من جهة والمجلس الوطني الكردي من جهة أخرى، والوصول إلى نتائج ملموسة في أقرب وقت ممكن، بما يدعم مسيرة الإدارة الذاتية ودعم الحل السلمي للأزمة السورية.

إلى ذلك رأى أن مذكرة تفاهم بين مجلس سوريا الديمقراطية وحزب الإرادة الشعبية في موسكو، تعبر عن رؤية استراتيجية لحل الأزمة السورية.

والأحزاب الموقعة على البيان هي (هيئة التنسيق الوطنية-حركة التغير الديمقراطي، حزب الاتحاد الديمقراطي، حزب الاتحاد السرياني، حزب السلام الديمقراطي الكردستاني، الاتحاد الليبرالي الكردستاني، حزب الشيوعي الكردستاني، البارتي الديمقراطي الكردستاني – سوريا، الحزب الديمقراطي الكردي السوري، الحزب اليساري الكردي في سوريا، الحزب اليساري الديمقراطي الكردي في سوريا، حزب التجمع الوطني الكردستاني، حزب التغيير الديمقراطي الكردستاني، حركة التجديد الكردستاني، اتحاد الشغيلة الكردستاني، الهيئة الوطنية العربية، حزب الحداثة والديمقراطية لسوريا، حزب الخضر الكردستاني، حزب الوفاق الديمقراطي، حركة الاصلاح- سوريا، الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)، الحزب الاشوري الديمقراطي، حزب التآخي الكردستاني، حزب روچ الديمقراطي الكردي في سوريا، الاتحاد الوطني الحر- روجآفا، تيار المستقبل الكردستاني، حركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار، حزب المحافظين الديمقراطي، وحزب النضال الديمقراطي).

التعليقات مغلقة.