هيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة تستعد لتطبيق إجراءات جديدة لمواجهة كورونا مع افتتاح المدارس

57

 

بدأت هيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة، وبالتنسيق مع هيئة الصحة والمالية يوم الأحد 23 آب (أغسطس) الحالي، حملة تنظيف وتعقيم المدارس في منطقة الجزيرة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة مرض كورونا (كوفيد-19).

وقالت نائب الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة، فريدة إبراهيم لـ Buyer: إنهم سينهون الحملة قبل الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل. مشيرة أنهم سيتخذون سلسلة إجراءات جديدة قبل بدء العام الدراسي الجديد في 1 أيلول (سبتمبر).

وأوضحت إبراهيم أنهم سيعقدون اجتماعات مع أولياء أمور الطلبة، لإرشادهم إلى كيفية حماية  ووقاية أبناءهم من الطلبة والتلاميذ أثناء ارتيادهم للمدرسة.

وأشارت إلى أنه سوف يتم  تقليص عدد التلاميذ والطلبة  داخل الشعبة الصفية الواحدة  بحيث تتضمن كل شعبة عشرة تلميذ وتلميذة، أو تقسيم الدوام المدرسي إلى دوامين، حيث يداوم كل صف يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع.

وأضافت نائب الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة، فريدة ابراهيم، سيتم تعيين مدرس متخصص ” مسؤول صحي” لمتابعة وضع التلاميذ والطلبة، كي يتسنى لهم إبلاغ هيئة الصحة والأهالي في حال وجود مشاكل صحية أو حالات اشتباه بفايروس كورونا ” كوفيد 19″.

يشار إلى أن الدوام الإداري في مدارس الإدارة الذاتية بدأ أمس الأحد 23 آب (أغسطس) الحالي.

وكانت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، قد حددت 1 أيلول (سبتمبر) المقبل موعدا لبدء العام الدراسي الجديد 2020 – 2021، في مدارسها.

التعليقات مغلقة.