استمرار تحضيرات معرض الشهيد “هركول” للكتاب بنسخته الرابعة لتبدأ فعالياته في 20 تموز الحالي بمدينة قامشلو

170

 

ستنطلق في 20 تموز (يوليو) الحالي، فعاليات معرض الشهيد “هركول” للكتاب بنسخته الرابعة في صالة زانا بمدينة قامشلو، برعاية هيئة الثقافة والفن في شمال وشرق سوريا.

وستستمر الفعاليات على مدى ستة أيام، بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، وفي الفترة المسائية بدءا من الساعة الخامسة عصرا وحتى التاسعة مساءً.

وسيتضمن المعرض محاضرات بشكل مكثف مقارنة  مع العام الماضي إضافة إلى نقاشات الطاولة المستديرة ومعرض فوتوغرافي يرصد الجهود التي بذلتها كوادر هيئة الصحة ومنظمة الهلال الأحمر الكردي في مواجهة جائحة كورونا. وفقا لعضو اللجنة التحضيرية لمعرض الشهيد “هركول” للكتاب بنسخته الرابعة آرام علي.

وقال علي خلال حديثه ضمن الفقر الحوارية من برنامج عطر الصباح :” بسبب الأزمة الصحية العالمية “كورونا” والظروف التي تمر بها  المنطقة ستكون مشاركة المؤسسات الثقافية أقل مقارنة بالعام الماضي، فهناك  مشاركة 39  من دور النشر حتى الآن.

وأضاف أن المعرض سيستمر حتى 25 (يوليو) تموز، ووصل  معرض(هركول) للكتاب، حتى الآن 120 ألف كتاب وبمختلف اللغات منها: الفرنسية، الإسبانية، السريانية، الأرمنية. إضافة إلى الكردية والعربية. مشيرا بأن هناك مشاركات من خارج روجآفا؛ من دول، لبنان مصر، العراق، دمشق، إقليم كردستان، باكور كردستان.

وبخصوص الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، أشار علي بأن المعرض سيتم تحت اشراف لجان صحية من قبل هيئة الصحة في شمال وشرق سوريا.

وقال بأنهم رصدوا قرابة 30 مليون ليرة سورية للمعرض. ولن تكون هناك مشاركة أو ضيوف من دول أوربية في المعرض بسبب “كورونا”.

يشار أن معرض الشهيد “هركول” للكتاب  يقام سنوياً برعاية هيئة الثقافة والفن في إقليم الجزيرة، ويحمل اسم “هركول” تخليداً لذكرى الكاتب الكردي حسين شاويش(هركول) الذي توفي إثر حادث سير في 20 (يوليو) تموز 2016 بمدينة ديريك.

التعليقات مغلقة.