هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية تعلن إنهاء العام الدراسي (2019-2020)

127

 

أعلنت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية إنهاء العام الدراسي لأكثر من 500 ألف تلميذ  في المدارس والثانويات وترفيعهم إلى الصفوف الدراسية الأعلى، باستثناء طلاب الشهادات الثانوية في إقليمي عفرين والفرات، في إطار تدابير مواجهة وباء كورونا المستجد.

وقررت هيئة التربية والتعليم إنهاء العام الدراسي (2019-2020)، ونقل كافة التلاميذ والطلبة إلى المستوى الأعلى حسب المستويات في العام الدراسي القادم 2020 و2021، ومتابعة عملية التعلم عن بعد لتعويض الفاقد التعليمي.

فيما لا يشمل القرار طلاب الشهادات الثانوية في إقليمي عفرين والفرات. مشيرة بأن هناك إجراء تقييم وامتحانات للطلبة.

وقالت الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، كوثر دوكو لـ BuyerFM:” بالنسبة لطلبة الشهادة الثانوية في إقليمي عفرين والفرات، طالبنا هيئة التربية والتعليم في الإقليمين التنسيق لتحديد الموعد المناسب لإجراء الامتحانات لهم واتخاذ الإجراءات المراعية لصحة الطلبة”.

وأوضحت “أن قرار  إنهاء العام الدراسي هو لحماية الطلبة والتلاميذ من خطر وباء كورونا كون الخطر لازال قائماً”.

وفيما يتعلق بعملية التعليم في الجامعات والمعاهد، أشارت الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، كوثر دوكو، لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن الترفع طلبة الجامعات كون نظام التعليم  لديهم فصلي، و ليس سنويّ وهم لازالوا يتابعون تعليمهم عبر الإنترنت. مضيفة بأن الأمر يعود لإدارة جامعة روجآفا باتخاذ المناسب فيما يخص الطلبة.

واتخذت الإدارة الذاتية منذ آذار (مارس) الماضي سلسلة من الإجراءات الوقائية تفادياً لتفشي وباء كورونا. فأغلقت المؤسسات التعليمية أبوابها منذ منتصف آذار(مارس)، وعلّقت الجامعات والمعاهد دوامها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.