التحالف الوطني الكردي يناشد الأمم المتحدة بتقديم المساعدات للإدارة الذاتية

209

 

ناشد التحالف الوطني الكردي في سوريا هيئات الأمم المتحدة ذات الشأن بمد يد العون للإدارة الذاتية وفتح المعابر لدخول المواد الطبية والإغاثية.

وثمن التحالف الوطني في بيانه اليوم السبت، قرار قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، بوقف جميع الأعمال القتالية.

وناشد الإدارة الذاتية بأن تخصص سلات غذائية للمواطنين الذين يعتمدون في معيشتهم على الأعمال اليومية.

وجاء في نص البيان:

“مع تفشي فيروس ـ”كوفيد – 19” المعروف بكورونا في العالم،  وتحوله إلى جائحة تجتاح معظم دول العالم وتحصد المزيد من الأرواح ويخلف نتائج كارثية على مختلف الأصعدة الحياتية. لتتحول  جميع حكومات دول العالم إلى مايشبه حكومات حرب ضد وباء يهدد الإنسانية و يضع النظام العالمي برمته أمام امتحان حقيقي.

إننا في التحالف الوطني الكردي في سوريا (Hevbendî ) نناشد هيئات الأمم المتحدة ذات الشأن بمد يد العون للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا وفتح المعابر لدخول المواد الطبية والإغاثية كما نثمن قرار قوات سوريا الديمقراطية بوقف جميع الأعمال القتالية وندعو جميع الإدارات والحكومات في العالم أن تحذو حذوها لتكون كل الجهود منصبة لمكافحة وإيقاف هذا الوباء الخطير.

كما اننا نتقدم بالشكر لجميع المواطنين الذين التزموا بالقرارات الصادرة من الإدارة الذاتية ونتقدم بالشكر الجزيل لكل المبادرات الخلاقة التي عكست مدى الوعي والإحساس العالي بالمسؤولية من قبل الأهالي اتجاه بعضهم البعض في هكذا ظروف، ونهيب بهم الاستمرار في التقيد التام بالقرارات والتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة.

كما إننا نناشد الإدارة الذاتية  وبعد دخول حظر التجول ليومه السادس أن تخصص سلات غذائية للمواطنين الذين يعتمدون في معيشتهم على الأعمال اليومية (مياومين).

إننا اليوم وأكثر من أي وقت مضى مدعون كل حسب موقعه وكل حسب مسؤوليته لبذل كل الجهود لمواجهة هذا الوباء الخطير.

 

التعليقات مغلقة.