عائشة حسو الرئيسة المشتركة لـ(PYD): الحرب العالمية الثالثة تدار رحاها على أرضنا

38

 

قالت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي عائشة حسو في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الثامن لحزب الاتحاد الديمقراطي(PYD) والمنعقد حالياً في مدينة رميلان  إن الحرب الثالثة تدار رحاها على أرضنا،  لذلك أصرينا على حق الدفاع المشروع وذلك من مبدأ الأمة الديمقراطية.

وأضافت أن الدولة التركية راهنت على ضرب المكونات في شمال وشرق سوريا وتتبع سياسة ازدواجية، فهي تعمل على ضرب مشروع الأمة الديمقراطية، هذا الفكر الذي حارب الإرهاب العالمي. مؤكدة بالقول “إن كان هناك تحالف لمحاربة داعش، فإنه نبع من مقاومة كوباني”.

وأوضحت الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي أن المسارات والخطوط التي ظهرت أثناء الأزمة السورية (المعارضة التي تنفذ أجندة الدولة التركية وتخلت عن ثوابت الثورة، – النظام السوري الذي يتبع سياسة عدم تقبل الآخر) أما شعوب شمال وشرق سوريا فأصرت على استعدادها للحوار وفق مبدأ الأمة الديمقراطية وإحقاق حقوق كافة المكونات، فقد كنا مواطنين بلا حقوق.

وأكدت أن حزب الاتحاد الديمقراطي(PYD)  أصر على الوحدة ودحر الاحتلال التركي من المنطقة، وتطوير نظام الإدارة الذاتية، وأن تكون سوريا ديمقراطية لا مركزية. وطرح نظام الرئاسة المشتركة إيماناً بأن التشاركية بين الجنسين هي أساس التغيير، فالمرأة لم تكن تملك ذاتها، لكنها في ظل ثورة روجآفا وترسيخ نظام الإدارة الذاتية، فالمرأة تناضل وبجدارة في جميع الساحات.

وانطلقت صباح اليوم الإثنين أعمال المؤتمر الثامن لحزب الاتحاد الديمقراطي(PYD) في مركز آرام ديكران بمدينة رميلان، بحضور 600 عضوا، والرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي وممثلين عن مؤسسات الإدارة الذاتية.

التعليقات مغلقة.