أبطال أوروبا.. دورتموند يهزم سان جرمان في ذهاب ثمن النهائي

41

تابع النروجي الشاب أرلينغ هالاند، هوايته، وسجل ثنائية منحت بوروسيا دورتموند الألماني الفوز على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدفين لهدف، الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

تقدم هالاند لدورتموند في الدقيقة 69، لكن النجم البرازيلي العائد نيمار عادل سريعا (في الدقيقة 75)، قبل أن يطلق هالاند القادم من الدوري النمسوي قذيفة منحت فريقه الفوز (في الدقيقة 77).

ولم تصب هذه النتيجة ضمن مسعى النادي الباريسي لفك النحس الذي لازمه في هذا الدور في المواسم الثلاثة الأخيرة أمام برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ومانشستر يونايتد الإنكليزي تواليا.

في المقابل يتطلع دورتموند، بطل 1997 ووصيف نسخة 2013 عندما خسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ، للإطاحة بفريق مدربه السابق توماس توخل الذي أشرف على دورتموند بين 2015 و2017.

وعول دورتموند على هالاند (19 عاما) القادم الشهر الماضي من ريد بول سالزبورغ النمساوي بعشرين مليون يورو.

سجل هالاند ثمانية أهداف في دور المجموعات مع فريقه السابق وأضاف التاسع والعاشر ضد سان جرمان، ليتساوى في صدارة لائحة الهدافين مع مهاجم بايرن ميونيخ الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي المتصدر.

ويتألق المهاجم الفارع الطول بشكل كبير مع فريقه الجديد وسجل له حتى الآن 11 هدفا في سبع مباريات في مختلف المسابقات.

وفي سبتمبر الماضي، بات هالاند في سن 19 عاما و58 يوما ثالث أصغر لاعب يسجل هاتريك (ضد غنك البلجيكي) في المسابقة القارية العريقة خلف الإسباني راوول غونزاليز والإنكليزي واين روني.

التعليقات مغلقة.