صينية مصابة بـ«كورونا» تلد طفلة بصحة جيدة

38

أنجبت امرأة حامل مصابة بفيروس «كورونا» المستجد، طفلةً بصحة جيدة في مستشفى بمدينة هاربين الصينية.

ووفقاً للمستشفى؛ وُلدت الطفلة يوم 30 يناير (كانون الثاني) الماضي وبلغ وزنها نحو 3 كيلوغرامات، والحالة الصحية لها ولوالدتها مستقرة، بحسب صحيفة «تشاينا ديلي» الصينية. وتابعت أنه تم إجراء عملية قيصرية للأم من أجل الولادة حتى لا تتدهور حالتها الصحية، فيما يخضع الطاقم الطبي المشارك في العملية للمراقبة الطبية، وتم التأكد مرتين من خلوّ الطفلة من «كورونا».

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم، ارتفاع عدد الوفيات المؤكّدة في البلاد جرّاء فيروس «كورونا» المستجد إلى 360، بعدما أودى هذا الفيروس التنفّسي المميت بحياة 56 شخصاً إضافياً في مقاطعة هوبي؛ بؤرة الوباء في وسط البلاد.

وأعلنت بكين أنها «بحاجة ملحّة» لأقنعة طبية واقية، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا شونيانغ في إيجاز صحافي: «ما تحتاجه الصين بشكل عاجل هو أقنعة طبية، وبزّات واقية، ونظارات وقاية».

وأغلقت السلطات، أمس، مدينة رئيسية بعيدة عن بؤرة فيروس «كورونا» المستجد. وتزيد التطورات الأخيرة المخاوف من انتشار الفيروس، في وقت أغلق فيه مزيد من الحكومات حول العالم الحدود أمام الوافدين من الصين.

واتّخذت الصين خطوات غير مسبوقة لاحتواء الفيروس الذي يعتقد أنه انتقل إلى البشر من سوق للحيوانات في ووهان، ويمكن انتقاله بين البشر بالطريقة التي تتم من خلالها عدوى الإنفلونزا.

التعليقات مغلقة.