انطلاق أول إذاعة محلية خاصة بالمكون السرياني في مناطق الإدارة الذاتية

49

 

انطلق يوم الأحد بث أول إذاعة محلية سريانية في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ” سورويوFM” على الموجة الإذاعية 95.5، ومركزها الرئيسي في حي الأربوية بمدينة قامشلو.

وحضر حفل الإعلان عن انطلاق البث الإذاعي، ممثلون عن مؤسسات الإدارة الذاتية وأحزاب سياسية ورجال الدين وشخصيات إعلامية.

وقال الإدارة المشتركة لإذاعة ” سورويوFM”، سامر حنّا لموقع Buyer: إن ” سورويوFM” أول إذاعة محلية سريانية تفتتح بمنطقة الجزيرة السورية ولها فروع بمدينتي ديريك والحسكة أما المركز الرئيسي فهو بمدينة قامشلو”. مشيرا بأن السبب الرئيس لافتتاح ” سورويوFM”  هو تأسيس إذاعة  خاصة بالشعب السرياني تتحدث بلغته الأم بما يمكّنه من ايصال صوت الشعب السرياني إلى العالم والتعريف بثقافته”.

ومن جانبها قالت الإدارة المشتركة لإذاعة ” سورويوFM”، ماريا حنا:” إن ” سورويوFM” ستبث برامج منوّعة (سياسية, ثقافية, فنية, وترفيهية ) أيضاً برامج خاصة (بالمرأة, اللغة, الشباب, حوارية واجتماعية التي تناقش المشاكل المجتمعية) إضافة إلى نشرات الأخبار الرئيسية باللغتين العربية والسريانية”.

وأوضحت حنّا أن التركيز حالياً سيكون على اللغة السريانية بلهجتيها الشرقية والغربية. مضيفة هناك فكرة لمشروع برامج بلغة  الشعب الأرمني أحد الشعوب المسيحية القاطنة  بالمنطقة. مشيرة بأنه ليس لديهم أي مشكلة في أن كان هناك برامج باللغة الكردية في المستقبل ضمن قائمة برامج الإذاعة بغية تعزيز العيش المشترك”.

ويبدأ البث اليومي للإذاعة من الساعة الثامنة صباحاً  حتى الثامنة مساءاً وعبر الموقع سورويوFM على مدار 24 ساعة.

التعليقات مغلقة.