الإدارة الذاتية تسلّم امرأة وطفليها من عوائل تنظيم داعش إلى حكومة بلادهم النرويج

38

سلّمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، امرأة وطفليها من أفراد عائلات تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” إلى ممثلين عن حكومة بلادهم النرويج.

ووصل وفد نرويجي برئاسة أيريك بي هوسم نائب مدير قسم أفغانستان وجنوب آسيا في الخارجية النرويجية، يوم الثلاثاء 14 كانون الثاني (يناير) الجاري إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية بمدينة قامشلو.

وقال عضو الهيئة الإدارية في العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية، عبد الرحمن سلمان لموقع Buyer:” إن الطفلين اللذين تم تسليمهما مع والدتهما كانا في السابعة من العمر، وكانا متواجدين في مخيم الهول شرقي الحسكة”.

وأشار سلمان بأنه خلال اللقاء الذي جرى بين الوفد النرويجي ودائرة العلاقات الخارجية تم التباحث في جميع الملفات المتعلقة بمناطق روجافا (شمال وشرق سوريا) والأحداث التي تشهدها المنطقة، والبطولة التي قادتها قوات سوريا الديمقراطية بالقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وسلّمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال شرق سورياـ إلى الآن ـ 171 امرأة و177 طفلاً، إلى حكومات بلادهم بشكل رسمي، وهي (فرنسا، الولايات المتحدة، الدنمارك، روسيا، استراليا، السويد، بريطانيا، ألمانيا، بلجيكا، هولندا، فنلندا، النرويج، السودان، نيجريا وجمهورية ترينيداد).

التعليقات مغلقة.