العلاقات الخارجية تعلن تسليم 347 طفل وامرأة من عائلات “داعش” إلى دولهم

54

 

أعلنت دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وخلال احصائية لها, أنها سلّمت 347 طفل وامرأة من عوائل مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”  لدولهم خلال العام 2019.

وذكرت في وقت سابق أن الحالات التي تقبل الإدارة الذاتية تسليمها, هي: “الأطفال اليتامى”، الذين فقدوا آباءهم في الحرب وأيضاً “الحالات الإنسانية”.

وأشارت دائرة العلاقات الخارجية إلى أن الدول التي استلمت رعاياها هي: (فرنسا، الولايات المتحدة، الدنمارك، روسيا، استراليا، السويد، بريطانيا، ألمانيا، بلجيكا، هولندا، فنلندا، النرويج، السودان، نيجريا وجمهورية ترينيداد).

ويقيم في مخيم الهول شرقي الحسكة 73 ألف شخص بينهم (49) ألف طفل، (21) ألف طفل سوري و(20) ألف طفل عراقي وأكثر من (8) آلاف طفل من جنسيات مختلفة. وفقا لدائرة العلاقات الخارجية.

وطالبت الإدارة الذاتية دول العالم  مرارا باستلام مواطنيها من أفراد عائلات تنظيم  الدولة الاسلامية ” داعش” من الأجانب، كما طالبت بإنشاء محكمة دولية في مناطقها لمحاكمة ومقاضاة مقاتلي التنظيم المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية والذي يبلغ عددهم (12) ألف مقاتل داعشي.

وتقول دائرة العلاقات الخارجية إن نسبة قليلة تم تسليمهم حتى الآن, بينما لاتزال الغالبية تنتظر. مشيرة بأن الإدارة الذاتية وحدها من تتحمل أعباء وجودهم في مناطقها.

 

التعليقات مغلقة.