منظمة بيل تنهي حملة مشروع “Guhertin” بعقد منتدى البلديات على مدار يومين

53

 

 

 

 

عقدت منظمة بيل – الأمواج المدنية يومي الأحد والإثنين (29-30) كانون الأول (ديسمبر) منتدى البلديات في إقليم الجزيرة لأول مرة تحت عنوان “آلية تعزيز المشاركة المجتمعية ومواجهة تحديات التنمية”، وذلك في صالة زانا بمدينة قامشلو.

وشارك في فعاليات اليوم الأول من المنتدى ممثلون عن لجنة البلديات والبيئة في مقاطعة قامشلو، مكتب المرأة في حزب سوريا المستقبل، مديرية البيئة في مقاطعة الحسكة ونشطاء مدنيون من منظمات المجتمع المدني.

فيما شارك في فعاليات اليوم الثاني والأخير من المنتدى ممثلون عن البيت الإيزيدي في إقليم الجزيرة، لجنة البلديات في مقاطعة قامشلو، مجلس سوريا الديمقراطية، إدارة لجنة البلديات، ونشطاء من منظمات المجتمع المدني.

وقال منسِّق الأنشطة في منظمة بيل- الأمواج المدنية (مركز حسكة) مصطفى عبود لموقع Buyer: إن هذا المنتدى يأتي ختاما لحملة مشروع “Guhertin” الذي عملنا عليه قرابة عام كامل واستهدفنا فيه آلية الهيكلية الإدارية للجهات الرسمية الموجودة بالمنطقة ( الإدارة الذاتية). مشيرا بأن الهدف منه هو تحقيق مساحة مشتركة بين السلطات والمواطنين لتعزيز  الديمقراطية بصناعة القرار وزيادة سرعة استجابة السلطات لمطالب المواطنين. موضحا بأن المشروع ركز على إعداد دراسة أولية لهيكلية الإدارة الذاتية في أربع مناطق جغرافية (قامشلو, تربسبيه, حسكة , وكركي لكي).

وأضاف بأن مخرجات المنتدى ستتم دراستها وإعادة إدراجها بـ “كتيب” وتقديمه بشكل مباشر إلى الجهات المعنية.

ورأى عبد الأحد إسحاق الرئيس المشترك لبلدية قامشلو(غربي) أن منتدى البلديات الذي عقدته منظمة بيل بأنه “خطوة إيجابية” للوقوف على وضع العام للبلديات لشمال وشرق سوريا والمشاكل التي تعانيها وما يمكن تقديمه للمجتمع من خدمات.

وشكرت روشن حرسان “عضو في جمعية شاويشكا” منظمة بيل لعقد هذا المنتدى. وتابعت قائلة” إن المنظمة استطاعت إيصال صوتنا للجهات الفاعلة. متمنية تكرار مثل هذه النشاطات والفعاليات.

وفي ذات السياق أوضح منسق الأنشطة في منظمة بيل – الأمواج المدنية(مركز تربيسيه) لموقع Buyer:” فعاليات المنتدى كانت عن دور البلديات في التماسك المجتمعي, ومحاور أزمة النزوح (نتائج، توقعات, وخطط مستقبلية)، التحديات التي تواجه عمل البلديات, بالإضافة إلى المحور الأساسي وهو عرض كتيب للتقسيمات الإدارية  في إقليم الجزيرة”.

وبدوره رأى مهدي موسى الرئيس المشترك لكومين شهيد عادل، والمشارك في منتدى البلديات أن عقد مثل هذه المنتديات من أجل التحاور هي دائماً تكون إيجابية ومهمة للمجتمع.

 

التعليقات مغلقة.