هيئة الثقافة والفن تحيي أربعينية الشهيد خالد محمد مسؤول مكتب الفعاليات والأنشطة

43

 

أحيت هيئة الثقافة والفن في إقليم الجزيرة يوم السبت أربعينية الشهيد خالد محمد “مسؤول مكتب الفعاليات والأنشطة في هيئة الثقافة والفن”  في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو.

وسبق الحفل التأبيني افتتاح معرض للفن التشكيلي, أقامته هيئة الثقافة والفن تكريماً لروح الشهيد خالد محمد, والذي فقد حياته في تفجيرات قامشلو في 11 تشرين الثاني (نوفمبر) الفائت.

وتضمن المعرض أعمال 58 فنانا، فيما عنون المعرض بـ  “تحية لروح الشهيد خالد”. في حين يستمر على مدى يومين.

وقالت نائب الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا، روناهي حسن لموقع “”Buyer “: لمرور أربعين يوماً على رحيل الشهيد خالد محمد ارتأت الهيئة افتتاح معرض للفن التشكيلي شارك فيه 58 فناناً تشكيلياً.

 مشيرة إلى تنوع المشاركات ضمن المعرض والتي تناولت في أغلبها صور للشهيد خالد وشهداء آخرين وللمقاتلين في قوات سوريا الديمقراطية، وللأوضاع الراهنة في المنطقة ومعايشة مشاهد للتفجيرات التي حصلت في مدينة قامشلو والتي ذهب ضحيتها عدد من المدنيين الأبرياء وجرح عدد كبير منهم.

وبدورها جددت الرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن في إقليم الجزيرة، روضة حسن تقديم واجب العزاء لعائلة الشهيد خالد, ولجميع زملائه في هيئة الثقافة. وقالت إن الشهيد خالد كان من أكثر  الكوادر نشاطا ضمن الهيئة. مؤكدة بأنهم باقون على خطاه.

إلى ذلك سلمت نائب الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا، روناهي حسن والرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن في إقليم الجزيرة، روضة حسن في ختام الحفل التأبيني والدا الشهيد خالد وعائلته دروعا تكريمية.

التعليقات مغلقة.