الأسد رحب باستعداد ايران للاعمار ومقتل 5 سوريين بين السويداء ودرعا

23

assad5-300x225

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استقبل بشار الأسد المهندس رستم قاسمي رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية الإيرانية السورية والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الاقتصادي القائم بين سورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وآفاق تطوير هذا التعاون وتعزيزه في مختلف القطاعات بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.وأكد قاسمي حرص القيادة الإيرانية على العمل مع سورية لتعزيز مقومات صمودها واستعداد الجمهورية الإسلامية لتقديم خبراتها وتجربتها وكل ما يلزم لمساعدة سورية في ملف إعادة الإعمار.

من جانبه أكد الرئيس الأسد حرص سورية على تعزيز التعاون والتنسيق مع إيران على الصعيد الاقتصادي بما يتناسب مع العلاقات السياسية والتاريخية المميزة التي تجمع البلدين.وشدد الرئيس الأسد على أن الشعب السوري يرحب باستعداد إيران للمساهمة في ملف إعادة الإعمار وغيرها من الدول الصديقة ويقدر عاليا الجمهورية الإيرانية لوقوفها مع سورية في مواجهة المخططات التي تستهدف شعوب المنطقة ومصالحها المشتركة.

على صعيد آخر تظاهر أمس عدد من السوريين من أبناء لواء اسكندرون في مدينة أنطاكيا في ذكرى تغيير السلطات التركية اسم لواء اسكندرون إلى الاسم التركي «هاتاي» والتي تصادف في 2 أيلول 1938 تحت شعار «لواء اسكندرون سوري حتى الخلود». ورفع المشاركون الأعلام السورية مؤكدين انتماءهم إلى الوطن الأم سورية وقد قام أحدهم برفع صورة الشهيد يحيى الشغري.

في الاثناء يواصل إرهابيو تنظيم ما يسمى «دولة العراق والشام» الإرهابي أعمالهم الاجرامية بحق المواطنين وأضافوا إليها امس مجزرة جديدة بحق أبناء محافظة دير الزور راح ضحيتها خمسة عشر مواطنا جلهم من النساء والأطفال.

وأوضح مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن إرهابيين من تنظيم ما يسمى «دولة العراق والشام» الإرهابي اعترضوا حافلة للركاب في منطقة الشولا بريف المحافظة وارتكبوا مجزرة بركابها راح ضحيتها 15 مواطنا من أبناء قريتي ابو حمام والطيانة معظمهم نساء وأطفال.

وفي السويداء استشهد خمسة سوريين وأصيب تسعة آخرون في اعتداء إرهابي على حافلة لنقل الركاب على طريق داما -عريقة على الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والسويداء.وأوضح مصدر في قيادة شرطة محافظة السويداء لمراسل سانا أن حافلة لنقل الركاب كانت متجهة من قرية حران بريف السويداء الغربي إلى دمشق تعرضت لاعتداء إرهابي بتفجير عبوتين ناسفتين زرعهما إرهابيون على طريق داما – عريقة زنة احداهما 10 كغ والثانية 20 كغ. وبين المصدر أن الاعتداء الإرهابي أسفر عن استشهاد خمسة مواطنين وإصابة تسعة آخرين تم إسعافهم إلى المشفى الوطني بالسويداء لتلقي العلاج. وكان خمسة مواطنين بينهم إمرأة أصيبوا في 14 الشهر الماضي باعتداء إرهابي على حافلة نقل ركاب في قرية داما.

واستنكر شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين في سورية حكمت الهجري الاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف حافلة لنقل الركاب على طريق داما عريقة على الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والسويداء مؤكداً أن هذا الاعتداء يعبر عن «هوية الإرهاب والفكر الوهابي التكفيري الذي لا يعرف إلا لغة الدم والقتل والإجرام».

عن الأوسط الكندية

التعليقات مغلقة.