حفل توقيع المجموعة الشعرية “أربعون هزيمة.. وأنا” للشاعرة هناء داوود

254

 

أقام اتحاد مثقفي روجآفاى كردستان (HRRK) أمس الجمعة، حفل توقيع للمجموعة الشعرية “أربعون هزيمة.. وأنا” للشاعرة هناء داوود، وذلك في مقره بحي السياحي في مدينة قامشلو.

وحضر حفل التوقيع مثقفون وكتاب وشعراء وعددٌ من الشخصيات المهتمة بالشأن الثقافي.

واستذكر رئيس لجنة النشاطات في اتحاد مثقفي روجآفاى كردستان (HRRK)،الشاعرأحمد الحسيني خلال حديثه في الحفل, عن الطقوس التي تقام بمناسبة الإصدارات الأدبية “الشعر” في دولة اليونان القديمة. مشيراً أنهم كانوا يحيون حفلا كبيراً وكان يراد بإحياء تلك الحفلات, للدلالة على أهمية مضمون النتاجات الادبية من الشعر في إشارة إلى أن الكلمات التي كانت تتضمنها ليست بكلمات عادية, لاعتقادهم بأنها نزلت على الأرض من مكان مرتفع  والأناس يأخذون منها الدعم والقيم الثمينة.

وأكد بأنهم كاتحاد مثقفي روجآفاي كردستان مستمرون بأنشطتهم  في ظل هذه الأوضاع الحساسة والتاريخية التي تمر بها المنطقة.

وقالت الشاعرة هناء داوود لموقع Buyer:” أربعون هزيمة وأنا ” هي المجموعة الشعرية الثالثة التي تصدر لي. معللة سبب التسمية بالقول :” رغم أننا ننتصر لكن يظل بداخلنا انكسار ونحاول التخلص منه, ومضمون هذه المجموعة, يتمحور حول انكسار المرأة, وعن سيكولوجيتها في الأوضاع الراهنة”.

وأوضحت بأنها ستتبرع بقيمة المبيعات كاملاً لنازحي سري كانيه (رأس العين)  الأطفال والنساء حصراً. مشيرة إلى دور الشاعر والأديب لا يقتصر على كتابة القصائد فقط .

والشاعرة هناء داوود صُدِّر لها أول مجموعة شعرية  عام 2012 حمل عنوان “النجوم تسافر أيضاً” فيما صدر كتابها عن حياة الفنان العالمي “مالفا” عام ٢٠١٥, واليوم (يوم الجمعة) صدر مجموعتها الشعرية “أربعون هزيمة وأنا”.

التعليقات مغلقة.