السجن 14 عاماً لفرنسية غادرت إلى سوريا برفقة أطفال

120

حكمت المحكمة الجنائية في باريس على امرأة غادرت إلى سوريا مع شريكها وأربعة أطفال صغار السن بالسجن 14 عاماً الجمعة، وكانت متهمة خصوصاً بالإرهاب واختطاف قاصرين.

وتضمنت لائحة الاتهام التي رفعها الادعاء إلى قضاة المحكمة وصفاً للمدعى عليها جيهان مخزومي بأنها شخص “أناني بشكل مخيف” ولم تظهر “في أي لحظة أي مقدرة على التعاطف”.

من جهته، تحدث رئيس المحكمة عن حقائق “ذات خطورة خاصة” و”مشاركة عن سابق علم بمنظمة إجرامية” تعتبر “دموية”.

وأضاف “في هذه الظروف لا يمكن إلا إصدار حكم حازم”.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، بدت الصدمة بشكل واضح على مخزومي لدى إعلان الحكم، فيما أعلن محامياها كليمانس ويت وفلوريان لاستيل “نعتبر الحكم غير متناسب على الإطلاق، وسوف نطلب الاستئناف بالتأكيد”.

وتحاكم مخزومي منذ الاثنين خصوصاً بتهم الانضمام لعصابة إرهابية إجرامية واختطاف أطفال والتخلي عن قاصر.

وفي أغسطس 2014، غادرت مخزومي منطقة ايزير (حنوب شرق فرنسا) برفقة شريكها إيدي لورو المتطرف الذي يعتقد أنه قتل في المعارك في سوريا، مع ثلاث فتيات من زيجات سابقة لهما كانت أعمارهن بين 3 إلى 5 سنوات، ورضيعة تبلغ من العمر ثلاثة أسابيع. وانضما إلى تنظيم داعش في الرقة في شرق سوريا.

وأوقفت مخزومي في 10 أكتوبر 2016 في مطار باريس عند عودتها من سوريا مع بناتها الثلاث المولودات من أب آخر، لكن بدون الرضيعة ابنة شريكها الذي غادرت معه إلى سوريا.

ولا يعرف شيئا عن الرضيعة منذ أكثر ثلاث سنوات.

ورأت سامية مكتوف محامية والدة الرضيعة جنى والطرف المدني في القضية أن الحكم “كان ضرورياً للتوعية” ولكي تكون مخزومي مثالاً “لأمهات أخريات غادرن مع أطفال”.

المصدر: وكالات

التعليقات مغلقة.