الإدارة الذاتية توجه نداءً إنسانيا عاجلا للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي للتدخل السريع وتقديم المساعدات

45

 

وجهت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الثلاثاء نداءً انسانياً عاجلاً لمنظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ودول الاتحاد الأوربي للتدخل السريع وتقديم المساعدات الطبية واللوجستية والمساعدات الانسانية للنازحين لتجنب تفاقم الأزمة الانسانية التي سببتها الهجمة التركية.

وذكرت الإدارة خلال بيانها أن عدد النازحين بسبب العدوان التركي وصل إلى أكثر من 275 ألف نازح بينهم 70000 طفل إضافة للعديد من المصابين والجرحى.

وجاء في نص البيان:

بعد مرو سبعة أيام على بدء العدوان التركي مدعوما بميليشيات من المرتزقة على مناطق شمال وشرق سوريا, ازدادت الأوضاع الانسانية التي يتعرض لها أهلنا النازحون من المناطق التي طالها العدوان سوءا, وسط انقطاع تام للمساعدات الانسانية وقيام جميع المنظمات الدولية بإيقاف عملها وسحب موظفيها من مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا.

فقد وصل عدد النازحين بسبب العدوان التركي إلى أكثر من 275 ألف نازح بينهم 70000 طفل إضافة للعديد من المصابين والجرحى دون توفر الرعاية والتجهيزات الطبية والدوائية اللازمة بعد توقف معظم المراكز الطبية عن العمل.

وأدت موجة النزوح الكبيرة لأهلنا من تل أبيض ورأس العين وباقي المدن والبلدات والقرى في شمال وشرق سوريا لافتراش العراء والمدارس لعدم توفر الخيم والمساعدات بعد أن أوقفت المنظمات الانسانية عملها مع بداية العدوان.

إننا في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا نوجه نداءً انسانياً عاجلاً لمنظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ودول الاتحاد الأوربي للتدخل السريع وتقديم المساعدات الطبية واللوجستية والمساعدات الانسانية للنازحين لتجنب تفاقم الأزمة الانسانية التي سببتها الهجمة التركية الهمجية.

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

عين عيسى

التعليقات مغلقة.