قسد تنشر حصيلة العمليات القتالية “13 تشرين الأول 2019”

43

إلى الإعلام و الرأي العام

 

رأس العين:

منذ يوم أمس و حتى الآن يستمر القصف المدفعي و الجوي على كل أحياء المدينة دون توقف و منذ ساعات الصباح شن جيش الغزو التركي هجوما عنيفا مترافقا مع قصف جوي عنيف على كل من حي الصناعة و محور زور آفا ، فاشتبكت قواتنا معهم و أحبطت محاولة التقدم و ردتهم على أعقابهم ، كذلك حاول جيش الغزو التركي التقدم من المحور الغربي للمدينة ، فتصدت لهم قواتنا و ردتهم على أعقابهم.

هذه الاشتباكات المستمرة منذ يوم أمس و حتى لحظة كتابة هذا البيان تم تأكيد مقتل (78) عنصرا من جيش الغزو التركي و مرتزقته ،و إصابة (29) بجراح ، كما تم تدمير (7) آليات مدرعة نوع (BMB) و تدمير سيارتين عسكريتين تحملان سلاح رشاش نوع دوشكا.

في هذه المقاومة البطولية ارتقى (22) مقاتلا من قواتنا شهداء كما أصيب (34) بجراح.

عامودا:

تعرضت مدينة الدرباسية للقصف من قبل جيش الغزو التركي ، و ردت قواتنا على مصادر النيران ، اندلعت على إثرها اشتباكات بين قواتنا و جيش الغزو التركي أدت لمقتل (5) و إصابة (3) من جيش الغزو التركي.

قامشلو :

تعرضت المدينة للقصف العشوائي منذ يوم أمس، نتيجة هذا القصف كان هناك العديد من الإصابات واستشهد أحد المدنيين في الحديقة العامة.

ديريك:

استمر جيش الغزو التركي باستهداف القرى ، فيما ردت قواتنا على مصادر النيران ، هذا القصف الهمجي أدى إلى استشهاد مدني واحد على الأقل فيما أكدت قواتنا تدمير آلية عسكرية مقابل قرية (بلال).

الحسكة:

ازدادت نشاطات الخلايا النائمة تزامنا مع الغزو التركي، حيث استهدفت السجن الذي يحتوي على آلاف الإرهابيين من تنظيم داعش الإرهابي في حي الغويران بسيارة مفخخة.

كوباني:

استمر جيش الغزو التركي باستهداف قرى كوباني الآهلة بالمدنيين حيث ردت قواتنا على مصادر النيران ، و استهدفت المخفر التركي المقابل لقرية (كولتب) كما أصيب أحد مقاتلينا بجراح في قرية رج الحلوة.

تل أبيض:

منذ يوم أمس و حتى لحظة كتابة هذا البيات يستمر القصف الجوي و المدفعي على كل أحياء و محيط مدينة تل أبيض ، فيما لم تغادر طائرات الاستطلاع الأجواء فيما اندلعت أعنف الاشتباكات بين قواتنا و قوات الغزو التركي و مرتزقتهم، كذلك نفذت قواتنا عمليات خاصة استهدف تمركز المرتزقة في محيط مدينة تل أبيض و أدت لمقتل (3) مرتزقة بينهم جندي تركي.

على محور المبروكة نفذ الطيران التركي غارات جوية أدت لاستشهاد (3) أعضاء من قوات الأمن الداخلي و إصابة آخر ، فيما فقدنا الاتصال مع (3) أعضاء من قوى الأمن الداخلي.

في صبيحة يوم (11 تشرين الأول) تسللت مجموعة من مرتزقة أحرار الشرقية و وصلت إلى الطريق الدولي (M4) و ارتكبت مجزرة بحق (6) مدنيين و قتلتهم بدم بارد ، بينهم الأمين العام لحزب سوريا المستقبل الشهيدة هفرين خلف ، فيما تدخلت قواتنا لملاحقة هؤلاء المرتزقة و تم تامين الطريق.

الاشتباكات المستمرة بين قواتنا و جيش الغزو التركي منذ يوم أمس أدت إلى تحرير قريتين و مقتل (87) مرتزقا و إصابة (32)بجراح .

في هذه الاشتباكات ارتقى (31) من مقاتلينا شهداء فيما أصيب (46) بجراح ، و كذلك قتل الإرهابيون (6) مدنيين بدم بارد بينهم الشهيدة هفرين خلف.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

 

13/تشرين الأول/2019

التعليقات مغلقة.