حالات شغب وفوضى يشهدها مخيم الهول شرقي الحسكة

63

 

شهد مخيم الهول شرقي مدينة الحسكة صباح اليوم الإثنين, حالة شغب وفوضى, على خلفية قيام قرابة 50 امرأة من نساء عناصر تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش) بإنشاء محاكم سرية لبعض النسوة في المخيم, وعلى إثرها تدخلت قوات الأمن الداخلي ( الآساييش)، إلا أن النساء خرجوا في مظاهرة، وحاولت الآساييش فض المظاهرة.

وأشارت قوى الأمن الداخلي – المرأة في المخيم المُخصصة من قبل الإدارة الذاتية لحماية قسم المهاجرات، خلال تصريح صحفي بأنه وردت معلومات مفادها بأن بعض النساء الداعشيات شكّلن محاكم سرية لبعض النساء الأخريات بتهمة ابتعادهن عن فكر التنظيم ضمن خيمتين في قسم (المهاجرات)، وعلى الفور تدخلت القوات. إلا أن النساء أحدثوا حالة من الشغب، وأشهروا السلاح بوجه القوات.

وأوضحت أن القوى الأمنية مازالت مستنفرة في المخيم للسيطرة على الوضع. في حين لم يعرف بعد كيفية استحواذ تلك النسوة على السلاح.

وفي سياق متصل قالت وسائل إعلام محلية إن امرأتين من نساء مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)  القاطنات في مخيم الهول, قامتا بمحاولة اغتيال لاجئ عراقي يقطن في المخيم.

وبحسب ما أفاد به الشاب الذي تعرض لعملية الاغتيال والبالغ من العمر 26 عام, تسللت الامرأتين إلى خيمته وحاولتا اغتياله ، لكنه استطاع الدفاع عن نفسه، وأصيب بطعنة في البطن بواسطة سكين حاد أثناء العراك معهما.

 

التعليقات مغلقة.