بمشاركة 60 فرقة للأطفال.. انطلاق فعاليات مهرجان فن الطفل بنسخته الخامسة في مدينة رميلان

176

 

انطلقت فعاليات مهرجان فن الطفل بنسخته الخامسة، يوم الأحد 1 (سبتمبر) أيلول في مركز آرام ديكران بمدينة رميلان. وذلك برعاية حركة ميزبوتاميا للثقافة والفن وحركة نساء الهلال الذهبي “كفانا زيرين”.

وتضمنت الفعاليات التي حملت عنوان “نحن الأطفال سنابل الحياة” عروض مسرحية للأطفال، الدبكة، الرسم إضافة إلى عروض غنائية فلكلورية وأعمال يدوية.

وينظم مهرجان فن الطفل سنويا في 1 (سبتمبر) أيلول من كل عام في مدن روجآفا، بمناسبة اقتراب يوم العالمي للسلام الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 21 (سبتمبر) أيلول من عام 1981.

إلى ذلك قالت روكن محمد ” الإدارية في حركة نساء الهلال الذهبي “كفانا زيرين”” لـ موقع Buyer: إن هذا المهرجان سيكون مختلفا عن المهرجانات السابقة من حيث التحضيرات والمشاركات من مناطق عديدة.

وأوضحت محمد أن مهرجان (فن الطفل) سيستمر لمدة أربعة أيام بمشاركة 60 فرقة، وقرابة 700 طفلا. وعن الفرق المشاركة، أشارت الإدارية في “كفانا زيرين” إن المهرجان كان يقام بنسخه الماضية في مدينة “رميلان” وعلى مستوى تلك المنطقة. منوهة بأن النسخة الخامسة من المهرجان كان على مستوى مقاطعتي (حسكة وقامشلو) وستقام هذه الفعالية في تل تمر، والفرق المشاركة هي: من مدن (قامشلو، تربه سبيه وأريافها، رميلان، تل حميس، تل كوجر، جزعة كوجرات).

لافتة بأن في اختتام فعاليات المهرجان سيتم تكريم جميع الأطفال والفرق المشاركة وتوزيع بعض من المستلزمات المدرسية للأطفال”.

ويهدف القائمون على مهرجان (فن الطفل) التركيز على الأطفال بالتعلق بثقافتهم وأدبهم وفلكلورهم، هناك إعادة لبعض الألعاب القديمة الخاصة بالطفل، عن طريق إعداد “سينفزيون” عن ذلك.

التعليقات مغلقة.