القائد العام لـ “قسد” يطالب دمشق بالتفاوض.. شرط الاعتراف بالإدارة الذاتية وقوات “قسد”

24

 

خاص Buyer

جدد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي، اليوم السبت، دعوته التفاوض مع الحكومة السورية. مشترطا الاعتراف بالإدارات الذاتية ضمن إطار سورية.

وجاءت تصريحات عبدي خلال كلمته في الكونفرانس السنوي العام لقادة تشكيلات قوات سوريا الديمقراطية في مقر القيادة العامة لـ (قسد) بحي غويران في الحسكة. بحضور ممثلين عن أحزاب سياسية وممثلين عن مؤسسات الإدارة الذاتية وقيادات قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

 وقال عبدي “من خلال هذا المنبر نطلب دمشق التفاوض مع ممثلي الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية، وترجيح الحل السياسي، وذلك على مبدأ الاعتراف بالإدارات الذاتية الديمقراطية والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الكردي ضمن إطار سورية”.

وأشار عبدي إلى أنه من خلال هذا الكونفرانس سنبدأ عملية إعادة هيكلة قوات سوريا الديمقراطية، من خلال تشكيل مجلس عام يُوحّد جميع المجلس تحت مظلتنا.

وبدوره قال الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية، كينو غبرئيل لـموقع Buyer: إن النقطة الأساسية التي سيتم التركيز عليها في هذا الكونفرانس هي تطوير الهيكلية العسكرية والتنظيمية لقوات سوريا الديمقراطية, بما يخص الجاهزية القتالية لمواجهة أي عدوان أو هجمات أو تهديدات ضد مناطق شمال شرق سوريا. مشيرا ” وتحقيق “الهدف” بأن تصبح قوات سوريا الديمقراطية نواةً للجيش الوطني السوري”.

التعليقات مغلقة.