شركتان أجنبيتان لتنفيذ مشاريع محطات للتوليد في المنطقة الجنوبية

29

ghgh(23)

 

 

 

 

 

أشار مدير المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء محمد العبد الله إلى أن هناك شركتين أجنبيتين ستقومان

 

بتنفيذ مشاريع محطات للتوليد في المنطقة الجنوبية بالدير علي باستطاعة 750 ميغا واط وفي منطقة جندر بحدود 450 ميغا واط، “وكان هناك توقيع لعقد مع شركة إنتراو الروسية لإنشاء محطة توليد باستطاعة 600 ميغا واط في محطة تشرين أيضاً”.

 

ولفت العبد الله بحسب صحيفة محلية إلى أن خطة العمل الموضوعة حالياً تتمثل في الحفاظ على ما هو موجود حالياً من مجموعات توليد وتأمين الوقود اللازم لتشغيلها وبالتالي تأمين الطلب على الطاقة الكهربائية، وتأتي في المرتبة الثانية مشاريع محطات التوليد القائمة، مؤكداً على ضرورة تحسين أداء العاملين في قطاع الكهرباء بما يتناسب مع المرحلة القادمة من أجل تأمين الطاقة الكهربائية للمواطنين والمؤسسات.

وبيّن العبد الله أن هناك خطة في مؤسسة التوليد لتنفيذ عدد كبير من مشاريع التوليد “وستبدأ ثمارها بالظهور خلال الفترة القريبة القادمة”.

وأضاف، بحسب كميات الوقود المتوافرة يتم توليد يومياً توليد نحو 50-60 مليون كيلو واط ساعي، وبسبب نقص الوقود والغاز وصعوبة إيصاله للمنطقة الجنوبية فإن 2500 ميغا واط من إجمالي الاستطاعة التوليدية توقفت بسبب خروج 15 مجموعة توليدية من أصل 16 مجموعة وبالتالي فإن هناك مجموعة واحدة فقط تعمل في هذه المنطقة.

عن سوريا الآن

التعليقات مغلقة.