مظلوم عبدي: هناك العديد من الرؤى المشتركة بين الطرفين لمواجهة المشاكل التي تهدد أمن المنطقة

11

 

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، وخلال تصريح صحفي عقب اللقاء الذي جمعه  مع قائد المنطقة الوسطى للقيادة المركزية للجيش الأمريكي في الشرق الأوسط (كينيث ماكينزي) والمبعوث الأمريكي الخاص لدى التحالف، ويليام روباك، “إن الاجتماع تمحور حول الأوضاع والتوترات الحالية على الحدود المشتركة بيننا وبين تركيا وكيفية إيجاد سبل الحل”. وأيضاً متابعة التنسيق المشترك في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، ومشاكل المخيمات ومعتقلي عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف عبدي: “ناقشنا جدول الأعمال والمهام المشتركة بيننا وبين قوات التحالف في المرحلة المقبلة”. مشيراً إلى أن هناك العديد من الرؤى المشتركة بين الطرفين لمواجهة المشاكل التي تهدد أمن المنطقة. وتطابق وجهات النظر بين قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي في معظم مواضيع النقاش.

واختتم عبدي : “أكدنا في ختام اللقاء على ضرورة العمل والتنسيق المشترك لحل المسائل العالقة خاصة فيما يخص إنهاء خطر التنظيم الإرهابي “داعش” في عموم المنطقة”.

وتزامن اللقاء الذي جمع القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي مع قائد المنطقة الوسطى للقيادة المركزية للجيش الأمريكي في الشرق الأوسط (كينيث ماكينزي) والمبعوث الأمريكي الخاص لدى التحالف، ويليام روباك مع زيارة المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري إلى أنقرة، للتباحث حول المنطقة الآمنة بشمال وشرق سوريا خلال اليوم وغدا الثلاثاء.

التعليقات مغلقة.