التقدمي: نطالب الحكومة المركزية في دمشق والإدارة الذاتية إلى التحقيق في أحداث الحرائق

44

 

طالب الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، اليوم الثلاثاء، وخلال بيان له الحكومة المركزية في دمشق والإدارة الذاتية إلى التحقيق الدقيق والجدي في الحرائق التي تحصل في مناطق شمال وشرق سوريا ومعاقبة ممن تثبت إدانتهم وتعويض المتضررين من هذه الكارثة الإنسانية والاقتصادية، وتحمل مسؤوليتهما لحماية ما تبقى من المحاصيل.

وجاء في نص البيان:

استبشر أبناء المنطقة في كل من الجزيرة وكوباني وغيرهما موسما وفيرا انتظروه لأكثر من سنة من الحرمان. لكن للأسف يبدو أن ” داعش ” – التي لاقت الهزيمة على يد قوات سوريا الديمقراطية- وغيرها من الجهات المتضررة، أقدمت على الثأر والانتقام بحرق مساحات واسعة من محصول القمح والشعير لتنقلب الفرحة إلى ألم وأسى، وحرمان الوطن والمواطن من أطنان من الأمن الغذائي السوري.

إننا في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا نعلن تضامننا مع أبناء شعبنا بكافة مكوناته ممن تضرروا من هذه الحرائق وذلك بإلغاء احتفالاته بالذكرى 62 لميلاده في 14 حزيران.

كما ندعو في الوقت نفسه دول الجوار وخاصة حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية في العراق والدولة التركية لتقديم المساعدة في إطفاء الحرائق.

كما نطالب الحكومة المركزية في دمشق والإدارة الذاتية إلى التحقيق الدقيق والجدي في هذه الجريمة البشعة والكشف عن ملابساتها ومعاقبة ممن تثبت إدانتهم وتعويض المتضررين من هذه الكارثة الإنسانية والاقتصادية، وتحمل مسؤوليتهما لحماية ما تبقى من المحاصيل، كما ندعو برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى تقديم العون والمساعدة للمزارعين والفلاحين الذين تضرروا من هذه الحرائق.

وفي الوقت نفسه ندعو الإدارة الذاتية والحكومة المركزية إلى تأمين كل ما يلزم من التسهيلات بعيدا عن الروتين للإسراع في اتمام عمليات الحصاد لما تبقى من المساحات المزروعة.

ونؤكد على أهلنا من أبناء المنطقة إلى أخذ الحيطة والحذر لحماية ما تبقى من المحاصيل الزراعية وعدم الانجرار وراء التصريحات اللامسؤولة من البعض ممن يحاولون إغراق المنطقة في مستنقع الفتن لتحقيق غاياتهم ومآربهم الخبيثة.

قامشلو 11-6-2019

اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

التعليقات مغلقة.