ملتقى روجآفا للفن التشكيلي يختتم فعالياته بتكريم جميع المشاركين 

40

 

اختتم يوم الثلاثاء (21/5/2019), فعاليات ملتقى روجآفا الثاني للفن التشكيلي  بتكريم جميع الفنانين المشاركين في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو,  وذلك بحضور ممثلين عن مؤسسات الإدارة الذاتية وشخصيات مهتمة.

وهنأت نظيرة كورية الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة, خلال كلمة لها ضمن الحفل, القائمين على الملتقى والمشاركين باختتام الفعاليات وأثنت على الجهود التي بذلت لإنجاح هذا الملتقى,  فيما أكد إلياس سيدو الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن في إقليم الجزيرة على أهمية الملتقى لما يحمله من معاني ترسخ قيم الحرية والبطولة والفداء أمام التهديدات التي تعيشها المنطقة في ظل الاحتلال التركي لعفرين.

إلى ذلك تخلل حفل الختام فقرات فنية وغنائية شارك فيها الفنان دانيش بوطان.

وقالت روضة حسن الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن خلال تصريح لها   لـ “Buyer ” :” إن أهمية هذا الملتقى تنبع  من دوره الهام  بتعريف المجتمع بالفن التشكيلي وإعطائه المكانة التي يستحقها”.

وأشارت أن الملتقى اختتم بتكريم كافة الفنانين المشاركين وأيضاً سيكون هناك في نهاية الشهر الجاري تقديم جوائز نقدية للوحات المشاركة وعددها /20/ سيتم اختيارها من قبل هيئة الثقافة والفن في إقليم الجزيرة.

وافتتح الملتقى  في العاشر من شهر أيار (مايو) الجاري في مدينة كوباني, وتضمنت فعاليات الملتقى  المعرض الرابع للفن التشكيلي والذي  شارك فيه قرابة 77 فنان وفنانة وسامبوزيوماً ومحاضرات.

التعليقات مغلقة.