رئيس «فيسبوك» يبتكر جهازاً لمساعدة زوجته على النوم

59

 

قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة «فيسبوك»، إنه ابتكر صندوقاً خشبياً متوهجاً لمساعدة زوجته بريسيلا على النوم بشكل أفضل خلال الليل.

ونشر زوكربيرغ عبر حسابه على «إنستغرام» صورة للصندوق، وأضاف أن «صندوق النوم» يصدر ضوءاً باهتاً من السادسة صباحاً وحتى السابعة صباحاً، وهو الوقت الذي تستيقظ فيه بناته، ويعتبر زوكربيرغ أن استيقاظ زوجته من النوم مرهق بشكل كبير، ويمنعها من أن تغفو مرة أخرى.

ويعمل «صندوق النوم» على استيقاظ أحد الزوجين حين يصدر الضوء منه في الموعد المحدد، بحيث تبقى الزوجة نائمة عند الاستيقاظ في أي وقت آخر، ولا تضطر للنظر في شاشة هاتفها، وعند خروج الضوء منه يعرف أحد الزوجين أن الوقت قد حان للاستيقاظ وتحضير الأطفال.

وتابع زوكربيرغ عبر المنشور أن هذا الصندوق ليس منتجاً من قبل شركة «فيسبوك»، مضيفا أن زوجته بريسيلا من ألهمته لابتكار هذا الاختراع، لأن نومها أصبح أكثر صعوبة منذ أن رزق الزوجان بطفلتين.

وقال زوكربيرغ: «لقد نجح هذا حتى الآن بشكل أفضل مما كنت أتوقع، ويمكنها الآن النوم طوال الليل»، مضيفاً أن الجهاز يتمتع بشعبية بين أصدقائه.

وأضاف أن «صندوق النوم» لا يظهر الوقت لمنع زوجته من القلق بشأن الساعة.

وأضاف مؤسس «فيسبوك»: «أنا أضع هذا الاختراع بين يدي أي رجل أعمال آخر للمساعدة في هذا الأمر وبناء صناديق نوم للمزيد من الناس!»

وتزوج مارك وبريسيلا تشان (34 عاماً) في مايو (أيار) 2012. ولديهما ابنتان ماكس وأوجست.

التعليقات مغلقة.