عامودا.. “معا لحرية الإعلامي فرهاد حمو “.. جلسة حوارية بمناسبة عيد الصحافة الكردية

184

 

نظم مركز آسو للاستشارات والدراسات الاستراتيجية، أمس السبت، جلسة حوارية معنونة  بـ ” معاً لحرية الإعلامي فرهاد حمو” وذلك بمناسبة عيد الصحافة الكردية 121والذي يصادف 22 من شهر أبريل / نيسان .

وافتتحت الجلسة بقراءة نبذة عن حياة الإعلامي فرهاد حمو الذي اختطف في 15/12/2014 من قبل مسلحي تنظيم داعش ولا يزال مصيره مجهولاً, قرأها ريناس حمو شقيق الإعلامي فرهاد حمو.

وتم التطرق خلال الجلسة إلى الحديث عن عدة مواضيع كان منها (نشأة الصحافة الكردية،  واقع الصحافة السورية عامةً والصحافة في روجآفا بشكل خاص, تطوير العمل الإعلامي ومواكبته تطورات العصر ومساهمته في تطوير المجتمع والرأي العام ومحاربة الإرهاب والتطرف, والنجاحات التي حققتها الوسائل الإعلامية في روجآفا) إضافة إلى الحديث وتبادل الآراء حول مدى تحقيق المهنية والموثوقية في الإعلام الكردي.

“جابر جندو” عضو مركز آسو للاستشارات والدراسات الاستراتيجية قال لـ buyer”” تحدثنا اليوم بشكل موسع عن الإعلام في روجآفا وعمل الصحفيين والمصاعب التي يواجهونها؛ وكانت الجلسة غنية بالمواضيع الهامة المعنية بالشأن الإعلامي. مشيراً في حديثه أنهم في نهاية الجلسة سيوجهون نداء للجهات المعنية  لمعرفة مصير الإعلامي فرهاد حمو وسيتوجه هذا النداء إلى قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية.

وفي ختام الجلسة قام مركز آسو واتحاد الصحفيين الكرد السوريين بتكريم عدد من الصحفيين والإعلاميين “فرهاد حمو _ فنصة تمو_ آريا حاجي_ فيان محمد_رودي سعيد_ إبراهيم عيسى_ هيبار عثمان_ دارا بركات وعبد السلام أمين”.

التعليقات مغلقة.