انتخاب مجلس غرفة مهندسي قامشلو تحضيرا لمؤتمر اتحاد المهندسين في إقليم الجزيرة

96

 

انتخبت  غرفة مهندسي قامشلو، اليوم السبت، وخلال اجتماع موسع في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو. مجلس غرفة مهندسي قامشلو، تحضيراً لانعقاد المؤتمر السنوي لاتحاد المهندسين في إقليم الجزيرة.

هذا وقرأ خلال الاجتماع الذي أدير من قبل (سامي يوسف، برخدان محمد، وشفكر عباس)، التقرير السنوي  لغرفة مهندسي قامشلو. وتم انتخاب عشرة أعضاء جدد كمجلس لغرفة مهندسي قامشلو.

 إلى ذلك قال المهندس المدني شفكر عباس لـ Buyer: “يتم الآن عقد مؤتمرات الغرف. وأوضح أن اتحاد المهندسين في إقليم الجزيرة يتألف من  خمس غرف (عامودا، قامشلو، ديريك، حسكة، ديريك وسري كانيه). مشيرا بأنّه تم عقد مؤتمرات واجتماعات لكل من غرف عامودا وديريك والحسكة،  واليوم عُقدت في قامشلو ويوم الاثنين سيكون في سري كانيه. موضحا “ليتم اختيار المرشحين لعقد المؤتمر العام لإقليم الجزيرة لإنتخاب مجلس عام للمهندسين واعتماد النظام داخلي جديد, بالإضافة إلى مناقشة قانون مزاولة المهنة الذي سيُعرض على المجلس التشريعي ليصبح قانوناً نافذاً”.

وأشار عباس في ختام حديثه إلى أن اتحاد المهندسين تأسس في عام 2014، منوها بأن النهضة العمرانية في روجآفا أصبحت على شكل يمكن تشبيهها بالانفجار المعماري أو الإنشائي.

التعليقات مغلقة.