مشاريع دائرة مياه عامودا خلال العام 2018

136

 

نفذت دائرة المياه في بلدية الشعب بعامودا، العديد من المشاريع التي ساهمت في توفير المياه في المدينة والقرى التابعة لها خلال العام 2018. ومنها تمديد وفصل شبكة مياه جديدة للمنطقة الشمالية في مدينة عامودا، وذلك بعد معاناة  الأهالي من مشكلة عدم الوصول المياه إلى منازلهم نتيجة ارتفاع الشبكة.

وقامت الدائرة بتركيب مولدة طاقة مع مجموعة كاملة للغطس في قرية الجابرية وقرية ديكة وأم ربيع. وفق ما أفاد به إبراهيم حسن الإداري في دائرة المياه في بلدية الشعب.

وبالنسبة للكسورات التي تعرضت لها خطوط المياه في المدينة، أوضح حسن لـ (Buyer): أن الدائرة أصلحت أكثر من 20 كسراً في خط المياه الرئيسية بمدينة عامودا وأكثر من 100 كسر في الخطوط الفرعية وحوالي 21 كسراً في الخطوط الرئيسية للقرى حتى الآن. مشيرا بأن دائرة المياه قامت وبالتعاون مع دائرة المياه في قامشلو بصيانة العديد من الغواطس.

ولفت حسن إلى أنّ المشاريع التي تنفذها دائرة المياه تتم بالتعاون مع منظمة ضد الجوع.

إلى ذلك قدمت دائرة المياه التابعة لبلدية الشعب في عامودا مشروعين لهيئة البلديات والبيئة في مقاطعة قامشلو، لتنفيذها خلال العام الجديد، وهما حفر بئر بحري للمياه ومشروع توسيع الشبكة خصوصا بعد التوسُّع السُّكاني المستمر في عامودا وتنفيذ طلبات القرى كالعلب وفصل الشبكة والغواطس.

والجدير بالذكر أن عدد الآبار في مدينة عامودا  يبلغ 15 بئراً   6 آبار منها بحرية أما بقية الآبار فهي سطحية، وكانت المدينة تعاني من مشكلة نقص المياه. إلا أنّه بعد تنفيذ المشاريع خلال هذا العام تحسن وضع شبكة المياه  بشكل كبير في المدينة وريفها.

التعليقات مغلقة.