“دحر الإرهاب”.. مقتل 169 داعشيا في هجين

37

 

أعلن المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية، السبت، عن مقتل 169 داعشيا في هجين بريف دير الزور الشرقي.

وأشار المركز خلال بيانه، إلى أن في انعكاس مباشر لقرار الرّئيس الأمريكيّ سحب قوّاته من سوريّا، والذي قال فيه “إنّ تنظيم داعش الإرهابيّ قد انتهى”، استغلّ التنظيم الإرهابيّ الفرصة، ليستجمع قوّاته ويكثّف من هجماته الإرهابيّة على مواقع قوّاتنا.

وأوضح البيان “فقد شنّ عناصر من التنظيم الإرهابيّ في ساعات الصباح هجوماً عنيفاً وواسعاً على نقاط ومواقع قوّاتنا في محور هجين ومحيطها، عبر عشرات العناصر الانتحاريّين والآليّات المصفّحة”.

وأكد البيان على أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاتلي قوات سورية الديمقراطية وعناصر تنظيم داعش، في جبهة أخرى من محور هجين، بدأت في ساعات الصباح واستمرّت حتّى ساعات الظهيرة. وتابع البيان “قتل وجرح فيها عشرات الإرهابيّين، وقعت جثث أغلبهم في أيدي مقاتلينا، وسط شنّ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة غارات استهدفت مواقع وتحرّكات الإرهابيّين”. مشيرا ” حاول الإرهابيّون عدّة مرّات الهجوم على مواقع ونقاط قوّاتنا، وفي عدّة جبهات، لكن كلّ محاولاتهم باءت بالفشل، أمام يقظة مقاتلينا، وعمد بعد ذلك إلى القصف بشكل، عشوائيّ ومن بعيد، باستخدام قذائف (SPG)، ولكنّها لم تسفر عن أيّة أضرار في صفوف قوّاتنا”.

إلى ذلك كشف المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية الحصيلة النهائيّة للاشتباكات، مبينا ” عدد قتلى الإرهابيّين: /169/ إرهابيّاً، وقعت جثث /31/ منهم في أيدي مقاتلينا، كما جرح /7/ آخرون، الأسلحة التي استولى عليها مقاتلونا: سلاح دوشكا عيار (12.5/ عدد /1/، سيّارة مصفّحة عدد /1/، عدد من أسلحة الكلاشينكوف، كميّة من الذّخيرة خسائر الإرهابيّين: تدمير /36/ موقعاً وتحصيناً للإرهابيّين، قطع /5/ طرق عسكريّة كان يستخدمها الإرهابيّون، تدمير جرّافة (بلدوزر) عدد /1/، تدمير سيّارة مفخّخة عدد /1/، تدمير سيّارة دوشكا عدد /2/، تدمير سيّارة مصفّحة عدد /1/، تدمير آليّة (تركس) عدد /1/ وعدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /82/ ضربة جوّيّة”.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.