(HRRk) يدعو جميع مثقفي روجآفا للمشاركة في مؤتمره السادس في قامشلو

48

Buyer

عقد اتحاد مثقفي روجآفاى كردستان، أمس الجمعة،  مؤتمراً صحفياً للإعلان عن انعقاد مؤتمره الدوري السادس وذلك في مقره الكائن بحي الكورنيش بمدينة قامشلو.

وتضمن المؤتمر قراءة للبيان الذي أصدره الاتحاد باللغتين الكردية والعربية.

وتوجه البيان إلى الرأي العام الثقافي في روجآفاي كردستان مشيراً إلى أن اتحاد مثقفي روجآفاي كردستان يحضّر لعقد مؤتمره السادس تحت شعار “عَفْرِينْ هُويّةُ الدَّمْ وَامتِحَانُ الحَياةْ” مبتغياً توسيع قاعدته الثقافية, وخلق حالة ثقافية تليق بمثقفي روجآفا وبالمعاناة والتضحيات الجسام التي قدمها  الشعب طيلة سنوات”.

وأوضح :” أن الوضع الحالي حرج للغاية ويتطلب التكاتف والعمل معاً تحت مظلة المصلحة العليا والدفاع عن وطننا وعن مكتسبات شعبنا ومجتمعنا والحفاظ عليها، هذه المكتسبات التي تحققت بفضل دماء غزيرة وطاهرة وغالية وسنوات من الجهد المخلص المتواصل”.

ونوه البيان إلى ضرورة  تفعيل كل الإمكانات تحت بندي الاخلاص والتعاون المشترك دون أنانية أو أقنعة مزيفة. ومن أجل صون قدسية تلك الدماء وتقدير تضحيات الشهداء وتثمين دور تلك الجهود”.

وأكد البيان إن الوظيفة الأخلاقية والمسؤولية التاريخية للمثقف تقتضي التزامه التام بقضايا أمته ومجتمعه وبشكل يتعالى فيه على الخلافات الشخصية والإيديولوجية لصالح المهام الكبرى والقضايا المصيرية وفي ظرف كالذي تمر به أمتنا اليوم من احتلال عفرين والتهديدات التركية المتواصلة نجد أنفسنا جزء من كل فريق يعمل على إنهاء هذا الاحتلال ويصد تلك التهديدات وبجميع الوسائل والطرق المتاحة”.

فيما اختتم بيان اتحاد مثقفي روجآفاي كردستان بدعوة جميع مثقفي روجآفا من (كتاب، شعراء، إعلاميين، تشكيليين، مسرحيين، سينمائيين، وموسيقيين أكاديميين) على اختلاف توجهاتهم وانتماءاتهم للمشاركة الفعالة في أعمال المؤتمر والمساهمة في إغناء تجربة الاتحاد بآرائهم واقتراحاتهم ورؤاهم النقدية بهدف الخروج بمظلة جامعة تنهي الشّلليّة والتخندق واللامسؤولية في الجسد الثقافي في روجآفا”. معتبراً  هذا البيان دعوة شخصية مفتوحة للجميع ودون استثناء.

ويُذكر أن اتحاد مثقفي غرب كردستان سيعقد مؤتمره السادس في يوم الجمعة المقبل الثامن والعشرين من الشهر الجاري، في صالة زانا بمدينة قامشلو.

التعليقات مغلقة.