عقوبات أمريكية ضد أشخاص وكيانات روسية

30
أعلنت الولايات المتحدة أمس الخميس، فرض عقوبات تستهدف 3 أشخاص و 9 كيانات روسية، على خلفية ضم روسيا لشبه جزيرة القرم وانتهاكات لحقوق الإنسان في مناطق أوكرانية تسيطر عليها روسيا.

تهدف هذه العقوبات المالية إلى منع هؤلاء الأفراد والكيانات من التعامل مع الأمريكيين، وحرمانهم من الوصول إلى السوق الأمريكية.

ووفقاً لوزارة الخارجية الأمريكية، فإنّ العقوبات الجديدة “تؤكد الشراكة الحازمة بين الولايات المتحدة وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي للوقوف معاً في وجه “الموقف الروسي في هذه المناطق الأوكرانية، بحسب ما نقلته فرانس برس.

ومن المستهدفين بالإجراءات العقابية الأمريكية الجديدة القائد السابق للمدفعية الروسية فلاديمير زاريتسكي مؤسس شركة تعمل في القرم، إضافة إلى العميل لدى أجهزة الاستخبارات الروسية أندري سوشكو “الذي يُشتبه بأنه خطف خارج نطاق القضاء عام 2017 ناشطاً من تتار القرم كان يعارض الاحتلال الروسي، وبأنه شارك بعد ذلك في أعمال عنف ضده” بحسب ما قالت وزارة الخزانة الأمركية في بيان.

والشخص الثالث المستهدف هو ألكسندر باسوف نائب وزير الأمن في جمهورية لوغانسك المعلنة من طرف واحد، المتهم بـ”انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في أرض محتلة بالقوة من الحكومة الروسية”. كما أن وزارته مدرجة أيضاً على اللائحة الأميركية السوداء مع ثمانية كيانات أخرى معظمها شركات تعمل في شبه جزيرة القرم وتشارك، بحسب واشنطن، في إضفاء الشرعية على ضم موسكو للقرم.

وأعادت الإدارة الأمريكية في 25 تموز/يوليو، التأكيد على أنها لن تعترف بضم روسيا لشبه جزيرة القرم.

التعليقات مغلقة.