بدعم من التحالف “قسد” تتأهب لمواجهة “داعش” شرق الفرات

57

Buyerpress

أعلن التحالف الدولي، أن قسد بدعم من قوات التحالف ستواصل دحر وتدمير تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في شرق الفرات. لافتا بأن التنظيم يستخدم أجانب متمرسين.

وقال الناطق باسم التحالف الدولي الكولونيل شون رايان في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى وكالة «رويترز»: “هذه المعركة أخذ وعطاء في بعض الأحيان، مثل غالبية المعارك العسكرية، وقلنا منذ البداية إن هذا سيكون صراعاً صعباً”. وأضاف: “داعش يستخدم مقاتلين أجانب متمرسين، وليس لديهم ما يخسرونه، وستعود قسد بدعم من التحالف، وستواصل دحر وتدمير التنظيم”.

إلى ذلك قالت قوات “الحشد الشعبي” العراقية السبت إنها عززت صفوفها على الحدود السورية، بما في ذلك نشر بطاريات صواريخ. ونقل موقع القوات ذات الغالبية الشيعية، عن قائد بارز قوله: “الشريط السوري- العراقي كان غير مؤمن، وعندما تم تأمين جزء منه، كانت هناك جيوب، لكن العمليات النوعية قضت عليها بشكل كامل وآمن”. وأكد الناطق باسم الجيش العراقي العميد يحيى رسول، أن قوات “الحشد الشعبي” التي تم دمجها بشكل رسمي في قوات الأمن في وقت سابق من العام الحالي، “عززت صفوفها على الحدود»”. وأضاف أن الجيش “مستعد لمواجهة أي محاولة من المتشددين لعبور الحدود”.

وقال المركز الإعلامي لوزارة الداخلية العراقية، إن طائرات هليكوبتر أسقطت منشورات على القوات العراقية والقبائل تحذرهم من محاولات عناصر “داعش” عبور الحدود انسحاباً من المواجهة مع “قسد”.

 

المصدر:وكالات

التعليقات مغلقة.