وقف المرأة الحرة يعقد مؤتمرا صحفيا في مدينة قامشلو

45

Buyer

عقد وقف المرأة الحرة في روجآفا، صباح اليوم الأحد، مؤتمرا صحفيا، أمام دوار مدينة الشباب بمدينة قامشلو.

وأكد وقف المرأة الحرة خلال بيان قرأه أمام الوسائل الإعلامية، أن سلام في سوريا لن يكون بسبب تدخل خارجي، وإنما بالمقاومة وتوحيد الجهود في مواجهة الاحتلال.

وجاء في نصه:

“بعد أن شارفت الحرب ضد التنظيم داعش الإرهابي على النهاية وظهور أمال الحل الديمقراطي وبدء النقاشات الفعلية للبحث حول آلية وسبل الحل والبحث عن استقرار في سوريا. بدأت السلطات التركية الحاكمة  باستخدام الجيش التركي في حرب عدوانية ضد شعبنا في عفرين مستهدفة الأحياء المدنية بغاراتها.

ولا يخفى  أن طموح التركي لا يكتفي بالسيطرة على جزء من الأراضي السورية، وإنما يسعى لإنشاء كانتون أصولي اسلامي تكفيري, ظهر هذا العيان من خلال الشعارات التي تلقيها الفصائل المدعومة تركيا.

فندعوكم أيها الديمقراطيون والثوريون في المنطقة والعالم للدفاع عن إقليم عفرين الكردستانية لأنه دفاع عن أخلاق والقيم الإنسانية.

فنظام أردوغان الفاشي بالتعاون والتنسيق مع أنظمة  والقوى الشوفينية الرجعية الإقليمية والعالمية من خلال حربه يرتكب أبشع الجرائم الوحشية يحق إقليم عفرين وبنيته التحتية والسكان المدنيين المسالمين من نساء وأطفال.

كما أننا في وقف المرأة الحرة في روجآفا نؤكد أن سلام في سوريا لن يكون بسبب تدخل خارجي مسارات الحل. وإنما بالمقاومة وتوحيد الجهود في مواجهة الاحتلال, فندعو المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى توثيق الانتهاكات المستمرة بحق الأهالي في عفرين إلى جانب عمليات سرقة المنطقة واختطاف أهالي المنطقة وابتزاز أهاليهم مقابل فدية مالية, ونناشد الرأي العام لإبداء موقف حازم تجاه هذا العدوان البربري ضد شعبنا في عفرين”.

التعليقات مغلقة.