“قسد”: قواتنا تفكك عدد كبير من الألغام في قرية “الجردي” بدير الزور

40

أشار المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أن الوحدات الخاصة التابعة لـ”قسد”  استطاعت استكشاف و تفكيك عدد كبير من الألغام و المتفجرات التي كان تنظيم داعش  قد زرعها في محيط قرية “الجردي” المحاذية لقرية “أبو حمام” على مقربة من بلدة “البحرة”.

وجاء في نص البيان:

“في إطار المتابعة و الملاحقة الدقيقة من قبل وحداتنا الخاصة في معركة دحر الإرهاب، و لا سيما العمل على تأمين القرى المحررة، و إزالة كل أثر لتنظيم داعش الإرهابي، فقد استطاعت قواتنا استكشاف و تفكيك عدد كبير من الألغام و المتفجرات التي كان التنظيم الإرهابي قد زرعها في محيط قرية “الجردي” المحاذية لقرية “أبو حمام” على مقربة من بلدة “البحرة”.

المتفجرات المضبوطة و التي تم تفكيكها، كانت عبارة عن أنواع متعددة من الألغام و بكميات كبيرة، كان التنظيم الإرهابي قد زرعها على الطرق الاعتيادية التي يستخدمها الناس في حياتهم اليومية، مستغلاً العاصفة الغبارية التي عصفت بالمنطقة في وقت سابق، و ذلك لإلحاق أكبر أذى بالناس و ارتكاب مجازر بالقرويين.

وحدات الهندسة العسكرية التي تقوم بأعمالها الاعتيادية في كل مناطق الاشتباك و الخطوط الخلفية للقتال، و بتعاون الأهالي معهم ضبطوا أماكن المتفجرات، و قاموا بتفكيكها و إزالتها و تأمين الطرق و المسالك للمدنيين”.

التعليقات مغلقة.