مركز “Şopdarên Rojê ya çandê ”  يفتتح معرضا  للتصوير الضوئي في مدينة عامودا

298

Buyer

افتتح مركز “Şopdarên Rojê ya çandê ” “شوبدارين روجه” للثقافة اليوم الخميس الرابع من أكتوبر الجاري معرضا للصور الفوتوغرافية في قاعة مركز هوري للثقافة والفن بمدينة عامودا.

وحضر المعرض العديد من ممثلي الإدارة الذاتية والفعاليات الثقافية والمجتمعية وضم المعرض 100 صورة  تناولت البعض منها  قصص المعارك التي دارت في مناطق روجآفاي كردستان وشمال سوريا.

وفي سياق هذه المناسبة عضو مركز “شوبدارين روجه” للثقافة رشو كاساني قال لـ( buyer):” إن المعرض مهداة إلى أرواح شهداء (مقاومة العصر) في عفرين وعوائلهم. مؤكدا بأن العديد من الصور التقطت في اللحظات الحاسمة في جبهات القتال والبعض تناولت الحياة اليومية.

وأضاف:” المعرض سيكون متجولا؛ بدأنا في السابع والعشرين من الشهر التاسع في مدينة ديرك وافتتحنا المعرض في رميلان وتربه سبيه واليوم نحن في عامودا و ووجهتنا القادمة  ستكون  في مدن( الدرباسية,  سري كانيه, تل أبيض, كوباني, منبج ) و مسك الختام سيكون في مدينة قامشلو في السادس من الشهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وبعد الانتهاء من المعرض هنا سنتوجه إلى الشهباء وحلب لكننا لم نحدد الوقت بعد”.

واختتم كاساني:” يتضمن المعرض أيضاً عرض العديد من الكتب والروايات التي كتبها المقاتلين,  ويعتبر هذا المعرض الأول من نوعه على مستوى شمال وشرق سوريا ويفتتح المعرض أبوابه أمام الحضور في الساعة التاسعة صباحا ولغاية السابعة والنصف مساءا”.

التعليقات مغلقة.