قامشلو.. “أكاديمية الطب في روجآفا” تحدد شروط استقبال الطلبة

83

Buyer

سجل اليوم /64/ طالبا وطالبة أسماؤهم في “أكاديمية الطب في روجآفا” التي افتتحت في يوم الجمعة  السابع من ايلول/سبتمبر. وتضم الأكاديمية كافة الاختصاصات الطبية والجراحية والصيدلة والتمريض، كما خصصت سكناً خاصاً للطلاب ضمن الأكاديمية، موزعين بحسب الكومينات.

وحددت الأكاديمية شروط استقبال الطلبة وهي ( تستقبل الأكاديمية الطلبة من عمر 18 عاماً إلى 32 عاماً، أن يكون دارساً أكثر من 11عاماً على الأقل، ويتم استقبال الطلبة عن طريق مؤسسات الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا فقط، (أي عن طريق مؤسسة رسمية) وتمنح منح خاصة لعوائل الشهداء).

ومن المقرر أن يبدأ الدوام الرسمي  اليوم الأحد، ومدة التدريس هي أربعة أعوام بشكل مستمر، وكل عام يتضمن 8 أشهر، وبعد التخريج يتم إجراء اختبار للطلبة لمدة 3 أعوام في مجال الطب العام، ومن ثم يتم تحديد اختصاصه حسب خبرة وقدرة الطلبة ضمن جميع الاختصاصات المتواجدة.

وقالت سيماف إبراهيم الإدارية في أكاديمية الطب إنّ “لديهم علاقات دبلوماسية مع دولة إيطالية لكي يتم إرسال بعثات طبية أكاديمية إلى الأكاديمية لتدريس الطلبة، وسيكون هناك بعثات أخرى خلال الأعوام المقبلة بهدف كسب خبرات إضافية للطلبة وللرفع من سويتهم”.

التعليقات مغلقة.