مؤتمر صحفي لمركز التنمية الاقتصادي في القامشلي

27

Buyerpress – قامشلو
“أعمال التزفيت ستبقى مستمرة إلى أن تسمح الظروف الجوية”

“نتمنى من بلدياتنا بذل جهد أكبر لأن طموحاتنا أكبر”

عقد اليوم مؤتمر صحفي في مقر بلدية قامشلو, حضره كل من السيد آلان سنجو رئيس مجلس قطاع الخدمات والسيد معاذ عبد الكريم رئيس بلدية قامشلو والدكتور عبد المسيح رئيس هيئة الإدارة المحلية, للوقوف على ما تم إنجازه من مشاريع والاطلاع على آلية العمل في البلديات التابعة للإدارة المحلية.

تحدّث سنجو عن شركة تعبيد الطرقات التي افتتحت في السابع من الشهر آب المنصرم  وبدأ العمل  بعد أسبوع , مؤكداً أن عمل قطاع الخدمات هو جزء من العمل العام في روجآفا, مشيراً إلى أن المشروع جديد, ويحتاج إلى تكاتف الجهود. موضحاً بأنه سيمد خمس  بلديات و خمسة مدن بمادة الزفت عدا مدينة الحسكة وذلك للظروف الأمنية , والمدن هي “عامودا, الدّرباسية, تل تمر, قامشلو, أبو راسين ” .

كما تطّرق إلى مشروع تزفيت طريق مقبرة الشهيد رستم جودي الذي بلغ تكلفته 16325000مليون ليرة سورية موثقا بكشف تقديري من قبل قطاع الخدمات – قامشلو.

ثم تحدث الدكتور عبد المسيح عن المشاريع التي أنجزت والتي بصدد الإنجاز, متقدماً بالشكر إلى العاملين  والمهندسين الذين قاموا بأمكنتهم المتواضعة بتجهيز مجبل “ناف كور” ومجبل رميلان, وأكد بأنه سوف يستمر العمل في تزفيت الطرقات ضمن الإمكانات المتوفرة منوهاً إلى التعتيم الإعلامي لما قامت به  البلديات  والورشات التابعة لها من أعمال وما بذلته من جهود لإعادة مجبل “رميلان ومجبل ناف كر” للعمل مجدداً, واختتم حديثه بقوله:” أتمنى من كافة البلديات بذل جهدٍ أكبر بقوله لأن طموحاتنا أكبر وحق المواطن أن يخدم أكثر”.

اختتم المؤتمر بالإجابة على أسئلة الصحفيين والتي ركّزت على عدة جوانب منها؛  إمكانية تزفيت المناطق الشعبية المهمشة ,  أو تزفيت الطرق المؤدية إلى بعض القرى,  وعن إيجاد حلول تحد من التلوث البيئي الذي تحدثه صناعة مادة الزفت والأسفلت.

DSC04399

 

 

 

 

 

 

 

 

DSC04406

 

 

 

 

 

 

 

 

DSC04418

 

 

 

 

 

 

 

تقرير: فنصة تـمو

 

التعليقات مغلقة.